رابط التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين 1443 هيئة تقويم التعليم والتدريب موقع الرخصة المهنية

رابط التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين 1443 هيئة تقويم التعليم والتدريب موقع الرخصة المهنية

ازداد البحث بصورة كبيرة عن رابط التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين 1443، وذلك تزامناً مع إجراء الاختبارات الخاصة بالرخصة المهنية للمعلمين، حيث ازداد التساؤل عن مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1443، والتي قد بدأت اليوم السبت الموافق 13\11\2021، وسوف تستمر إلى يوم الاثنين الموافق 15\11\2021، ويعد اختبار الرخصة المهنية هو أحد متطلبات الحصول على الرخصة.

وهذا الاختبار عبارة عن جزئين، اختبار تربوي عام وهو يشترك فيه جميع المعلمين دون استثناء، أما الجزء الثاني فهو اختبار تخصصي وقد وصل عدد التخصصات المعتمدة في هيئة التقويم والتدريب 38 تخصص، ولأهمية اختبار الرخصة المهنية عند السادة المعلمين، سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال وعبر موقع “ثقفني” ونقوم بالإجابة عما يدور في أذهانكم، من رابط التسجيل للحصول على الرخصة المهنية للمعلمين، ومواعيد اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين 1443.

التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين 1443

كانت فترة التسجيل المبكر بتاريخ 07\09\2021 إلى 13\09\2021، وذلك في الفترة الأولى للاختبار العام، وهو اختبار ورقي باللغة العربية للجنسين، ومواعيد الاختبار اليوم السبت الموافق 13\11\2021 وحتى يوم الإثنين 15\11\2021، وهو اختبار يهدف إلى قياس مدى تحقق المعايير التربوية العامة، وهو يغطي ثلاث مجالات وهذه المجالات كالتالي:

  • القيم والمسؤوليات المهنية.
  • المعرفة المهنية.
  • الممارسة المهنية.

الفئات المستهدفة لاختبار الرخصة المهنية للمعلمين

تستهدف هيئة التقويم والتدريب كل من هم على رأس العمل ويمارسون مهنة التعليم، وكذلك كل الراغبين في مزاولة مهنة التعليم في القطاع العام والخاص.

طريقة التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين 1443

يتم التسجيل للحصول عليها إلكترونياً وذلك عن طريق القيام ببعض الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع هيئة التقويم والتدريب.
  • النقر على أيقونة “الاختبارات المهنية”.
  • اختيار اختبار “الرخصة المهنية للمعلمين”.
  • النقر على أيقونة “تسجيل” بعد قراءة التعليمات الخاصة بالاختبار ثم الضغط على “متابعة”.
  • النقر على مربع الموافقة على الشروط والأحكام ثم الضغط على التالي.
  • اختيار مقر اختبار قياس.

ما هي مدة سريان الرخصة المهنية

مدة سريان الرخصة المهنية هي خمس سنوات ميلادية. تبدأ منذ تاريخ الحصول عليها وإصدارها. كما أن الرخصة تمنح للسادة المعلمين وفق اختبارهم في التخصص الأساسي والتربوي العام، وتكون درجة الاجتياز المطلوبة للاختبار هي 50 درجة، كما أن هناك حد أدنى لكل مستوى من المستويات يجب تخطيه للحصول على الرخصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *