متى يفتح التسجيل في حساب المواطن.. خدمة المستفيدين ترد بخصوص موعد تسجيل حساب المواطن السعودي

متى يفتح التسجيل في حساب المواطن.. خدمة المستفيدين ترد بخصوص موعد تسجيل حساب المواطن السعودي

التسجيل في حساب المواطن ، يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة الإجابة على بعض التساؤلات فيما يخص تسجيل حساب المواطن ، حيث هناك الكثير من التساؤلات التي يبحث عن إجابتها الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، مثل، متى يفتح التسجيل في حساب المواطن السعودي ، ومن خلال متابعتنا المستمرة فقد خرج برنامج حساب المواطن بالإجابة على هذا السؤال ، كما أوضحت خدمة المستفيدين من حساب المواطن بعض النقاط الأخرى.

التسجيل في حساب المواطن

التسجيل في حساب المواطن ، هي واحده من أهم الخدمات التي يُقدمها برنامج حساب مواطن سعودي ، وذلك من أجل الحصول على الدعم المالي المُقدم للأشخاص أو الأسر الأشد احتياجاً لهذا الدعم، وحساب المواطن السعودي هو عبارة عن برنامج حكومي تم إطلاقه في ديسمبر 2017، بهدف تقديم الدعم المالي للأسر والأشخاص الأشد احتياجاً لهذا الدعم من أجل مساعدتهم على سد احتياجاتهم من سداد قيمة فواتير الكهرباء والمياه وغيرها من الأمور المعيشية.

وكان برنامج حساب المواطن قد أغلق عمليات التسجيل منذ أن صدرت الدفعة الثامنة والعشرين التي كانت في شهر مارس لعام 2020 الماضي، لمن تم شمولهم بعد أن تمت دراسة أهليتهم واستحقاقهم للدفعة 28 من حساب المواطن السعودي، ويُستثنى من عمليات التسجيل في حساب المواطن إضافة تابع في حساب المواطن للمستفيدين والمستفيدات، علماً أنه لا يوجد تاريخ أو موعد محدد لإغلاق باب إضافة تابعين. مع العلم أنه يتم مراجعة وفحص كافة الضوابط بالبرنامج بشكل دائم.

متى يفتح التسجيل في حساب المواطن

أما فيما يخص الإجابة على سؤال متى يفتح تسجيل حساب المواطن ، فحتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن الموعد المحدد لفتح التسجيل في حساب المواطن من جديد، ولكن من المتوقع أن يتم فتح استقبال طلبات تسجيل حساب المواطن عما قريب، وسنتابع معكم المزيد من الأخبار والتفاصيل فيما يخص هذا الشأن.

وأوضح عبدالله الهاجري مدير عام التواصل في حساب المواطن، أن 77% من المستفيدين من برنامج حساب المواطن قد تحصلوا على الدعم في الدفعة الخاصة بشهر نوفمبر الحالي، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1059 ريال سعودي، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من مليونَي رب أسرة، مشكلين ما نسبته 95%، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.3 ملايين مستفيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *