قرارات جديدة وهامة بشأن الإقامة الذهبية في الإمارات 

قرارات جديدة وهامة بشأن الإقامة الذهبية في الإمارات 

قرارات جديدة وهامة بشأن الإقامة الذهبية في الإمارات، أصدر مكتب التمثيل العمالي تقرير من السفارة المصرية بدولة الإمارات يفيد بقيام الجهة الرقابية والتنظيمية لقطاع الرعاية الصحية بتحديث متطلبات التأمين الصحي للراغبين في الحصول على تصريح الإقامة الذهبية، وقالت رئيسة مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي أن الدائرة حددت المتطلبات المتعلقة بالتأمين الصحي لتسهيل عملية التقديم أمام المتقدمين من خارج أو داخل الدولة، وتسهيل عملية الانتقال إلى الإمارات.

فئات المتقدمين للحصول على الإقامة الذهبية

قامت دائرة الصحة بتقسيم المتقدمين للحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات إلى فئتين:

  • الفئة الأولى وتضم الموظفين العاملين في أبوظبي، وهؤلاء الأفراد يتحملون تكلفة التأمين الصحي الخاص بهم وفقا لقانون الضمان الصحي رقم 23 لسنة 2005.
  • الفئة الثانية وتشمل جميع الأفراد ما دون الفئة الأولى، وهؤلاء يجب عليهم تقديم تأمين صحي شامل ساري المفعول لهم ولأفراد أسرهم طوال فترة الإقامة في الإمارات.
  • وأكدت الدائرة على ضرورة وجود تأمين صحي للحصول على تصريح الإقامة الذهبية، وفي حالة عدم وجوده يتعهد المتقدم بتوفيره، أو يتكلف جميع المصاريف الخاصة بالعلاج.

الإقامة الذهبية في الإمارات

يقصد بالإقامة الذهبية في دولة الإمارات هو نظام تأشيرة إقامة طويلة المدى تمنح لفئات محددة كالمستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب، حيث تمكن الإقامة الذهبية المقيمين والوافدين وأسرهم من الإقامة داخل الإمارات من أجل العمل أو الدراسة أو الترفيه بدون كفيل بنسبة تملك 100٪ داخل الدولة، هذا بخلاق القواعد المعتادة بالدولة التي تفيد بضرورة وجود شريك محلي بحصة 51٪ من مشاريع الاستثمار، ومن الفئات الذين يمكنهم الحصول على إقامة ممتدة: الأطباء، حاملي شهادة الدكتوراه، المهندسين، المتفوقين في الجامعات المعتمدة بالإمارات، حاملي شهادات الذكاء الاصطناعي أو علوم الاوبئة والفيروسات، أوائل الثانوية العامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *