طريقة تحضير ألذ دوناتس إقتصادية في المنزل بكل سهولة في أقل من 5 دقائق

طريقة تحضير ألذ دوناتس إقتصادية في المنزل بكل سهولة في أقل من 5 دقائق
حلوى الدوناتس بطريقة سهلة

طريقة تحضير ألذ دوناتس إقتصادية في المنزل بكل سهولة في أقل من 5 دقائق، باستخدام ثلاثة مكونات فقط وبتكلفة لا تذكر يمكنك الآن تحضير الدونات الاقتصادي الأمريكي بدون خميرة وبدون بيض، يسمى هذا النوع من الدوناتس أيضاً بالدونات الفوري وهو سهل التحضير للغاية على الرغم من بساطة مكوناته، وحتى تحصلين على ألذ دوناتس بطعم كرسبي يمكنك بعد تحميره القيام بوضعه في سكر وقرفة أو جليز أو يقدم بشوكولاتة.

طريقة تحضير الدوناتس الاقتصادي الأمريكي

تتكون وصفة الدونات من 3 مكونات فقط كما ذكرنا وهي:

  • كوب من الدقيق متعدد الاستخدامات بما يعادل 140 جرام.
  • ملعقة ونصف بيكنج بودر.
  • كوب إلا ملعقتين زبادي بمقدار 190 جرام ويمكنك استبداله بنصف كوب حليب.
  • وتتكون مقادير الجليز من كوب سكر بودرة + ثلث كوب زبدة + القليل من الحليب.

نبدأ عملية تحضير الدوناتس بإضافة الدقيق مع البيكنج بودر في وعاء مناسب ثم نخلطهم معاً وبعد ذلك نضيف الزبادي، ويتم التقليب جيداً بعد ذلك باستخدام ملعقة استانلس أو حديد، ثم نحضر كيس حلواني ونقصه من أسفل حوالي 2 أو 3 سم حسب الحجم المفضل للدونات، ثم نضع الخليط في الكيس ونحضر إناء به زيت غزير بدرجة حرارة متوسطة، ثم باستخدام مقص مطبخ نضع الدونات في الزيت بحجم متساوي، ويتم التقليب باستمرار حتى نحصل على لون ذهبي خفيف ثم نزيله من الزيت ونضع كمية أخرى وهكذا، ثم مباشرة نضعه في وعاء به سكر وقرفة ونقلب جيداً.

حلوى الدوناتس بطريقة سهلة

لتحضير الجليز نقوم أولاً بتذويب الزبدة في الميكروويف أو في حمام مائي ساخن، ثم نضعها في وعاء ونضيف إليها السكر البودرة ثم نقلب جيداً، وبعد ذلك نضع الحليب بالمقدار المناسب لكم حسب ذوقكم في قوام الجليز، ويمكنك استخدام سكر وزبدة فقط أو سكر وحليب فقط. وبعد تحمير الدونات نتركه على مصفاة ليبرد ويتم تصفية الزيت ثم نضعه في الجليز ونقلب جيداً، ثم نصفيه مرة أخرى ويقدم بعد ذلك.

الكمية المتبقية من الجليز المستخدم في تسقية الدوناتس نضيف إليه ملعقتين من مسحوق الكاكاو ونقلبهما معاً بشكل جيد، أو يمكنك إذابة شوكولاتة أو تشوكليت شيبس بدلاً من استخدام خليط الكاكاو والجليز، وبعد أن نصفى الدوناتس من الزيت نضعه في خليط الشوكولاتة، ونقلب جيداً ثم نصفيه مرة أخرى على شبكة وبعد ذلك نقوم برص الدوناتس في طبق التقديم ويقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *