آلية خدمة المواطن عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية moi gov kw

آلية خدمة المواطن عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية moi gov kw

يتحقق للعملاء في دولة الكويت إنجاز مختلف الخدمات المسؤولة عن تقديمها مراكز خدمة المواطن، مثل معاملات المرور، ومعاملات شؤون الإقامة وإصدار وثائق السفر كالجوازات. ويقوم المستفيد بجلب كود خاص به الذي يتحصل عليه بمجرد إكمال الحجز أون لاين عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية moi gov kw. وذلك لحضوره في مركز الخدمة الذي أختاره بغرض إنهاء معاملاته وكافة الخدمات التي يحتاج إليها.

خدمة المواطن أون لاين

خدمة المواطن هي خدمة متاحة للأفراد والشركات لإنجاز التعاملات على أي صنف، بحيث تسمح بتحديد موعد مسبق بطريقة الأون لاين حصراً على موقع وزارة الداخلية بدولة الكويت. فعلى المستفيد اختيار الموعد المناسب الخاص بجدولة الزيارة له، تساهم الخدمة بالارتقاء بالخدمات وسرعتها التي يقدمها الموظفين للمستفيدين على إثر تنظيم للمواعيد إلكترونياً بما يلبي عدم الازدحام وتقليل الطوابير لكافة المراجعين وكذلك يخدم إبطاء انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة المواطنين ومرتادي هذه المراكز.

خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية

خدمة المواطن ينتفع منها الكويتيين والمقيمين على أمل إنجاز مختلف الخدمات والتعاملات مثل معاملات المرور ومعاملات شؤون الإقامة وإصدار وثائق السفر، وقبل ذلك يجب أخذ موعد مسبق ضمن النظام، كجزء من خدمات وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني moi.gov.kw على النت، ويتحقق للمستفيد سواء كان أفراد او شركات اختيار موعد المراجعة وتعيين الفرع المفضل لتلقي الخدمة المنتظرة.

ماهي مراكز خدمة المواطن فروع

جاءت فروع مراكز خدمة المواطن على النحو الآتي:( الصديق، الروضة، مبارك الكبير” صبحان”، الأندلس، الجهراء، صباح الأحمد). وقد أكدت وزارة الداخلية” تم العمل بنظام المواعيد المسبقة وجعل الموعد شرط لزيارة مراكز خدمة المواطن المتنوعة في مختلف محافظات الكويت، تحديث: ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية انه سوف يتم إغلاق مركز خدمة المواطن بمنطقة صبحان يوم غد الأربعاء الموافق 2022/1/19 ، وذلك لتعقيم المركز و اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية .

أوقات دوام خدمة المواطن

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنها قررت فتح  مراكز خدمة المواطن للعمل بالفترة المسائية في سبعة مراكز  من الساعة الثالثة عصراً حتى 7 مساءا، وهي فروع خدمة المواطن في مناطق العاصمة، مبارك الكبير، الصديق، الفروانية، حولي الأحمدي، والنعيم(الجهراء). فيما تكون ساعات العمل خلال فترة الصباح عند الساعة الثامنة حتى الحادية والنصف. وشددت أنه لن يتم استقبال أي شخص مراجع بدون موعد مسبق ويمكن طلبه عبر موقع وزارة الداخلية وكذلك تطبيق سهل او منصة متى.

خدمة حجز موعد خدمة المواطن أون لاين

للبحث عن أقرب موعد لمراجعة مراكز خدمة المواطن، صرح التواصل الحكومي إن خدمة حجز موعد مسبق متاحة للأفراد والشركات وتتم بخطوات معدودة على النحو المرتب أدناه:

  • بدايةً يتنقل المتقدم لطلب الحجز إلى موقع وزارة الداخلية أو الذهاب مباشرة الى رابط منصة مواعيد خدمة المواطن “من هنا”
  • الدخول إلى منصة المواعيد في الشاشة الرئيسية للموقع.
  • بعد التواجد في واجهة المواعيد لوزارة الداخلية أختر “خدمة المواطن” فيتم تحديدها من الخيارات المتاحة للقطاعات التابعة لوزارة الداخلية.
  • ثم يجب إدخال الرقم المدني يلي ذلك أن تضغط على أيقونة ابدا الاختيار في نفس الصفحة.
  • حدد الفئة إن كنت شركات أو أفراد
  • حدد طالب الخدمة إن كنت مواطن أو مقيم
  • أختر خدمة المواطن من الخيارات المتاحة في خانة المعاملات للانتقال للخطوة القادمة
  • ثم أختر نوع الخدمة والمحافظة التابع لها ومكان المعاملة
  • يقوم مقدم طلب الحجز بالضغط على إدخال البيانات
  • في الصفحة القادمة، يجب التزويد بالمعلومات الشخصية الأساسية وهي:
    • اسم مقدم الطلب
    • الموبايل
    • البريد الإلكتروني
  • حدد وقت موعدك الخاص المزامن للتاريخ الذي ترغب به في تنفيذ مراجعة المركز.
  • أخيراً، وبعد استكمال جميع الخطوات السابقة قم بالنقر على أيقونة حجز الموعد واحتفظ بشفرة الموعد لإبرازها للموظف المسؤول وقت الحضور الشخصي في مركز خدمة المواطن

رابط حجز موعد خدمة المواطن وزارة الداخلية الكويتية

يمكن الآن للمراجعين حجز موعد في أقرب مركز خدمة، بالقفز إلى رابط حجز موعد خدمة المواطن للوصول إلى المنصة، وهو الرابط المخصص للحجز المسبق في خدمة المواطن المقدمة من وزارة الداخلية أون لاين، وبالرجوع للرابط المذكور يمكنك بدء إنشاء حجزك الخاص في التاريخ والوقت المناسبين، أستكمل تعليمات الحجز إلى حين الحصول على رمز الاستجابة السريعة وإتمام حجزك بنجاح على رابط الموقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *