إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2021 ورابط وزارة التعليم السوداني

إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2021 ورابط وزارة التعليم السوداني

إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2021 حيث تعتبر هذه النتيجة من أهم النتائج الدراسية التي ينتظرها الكثير من الطلاب بفارغ الصبر. والتي طال انتظارها من قبل الطلاب وأولياء أمورهم من بعد الانتهاء من أداء امتحاناتهم حيث إنها سوف تمكنهم من الانتقال إلى المرحلة التعليمية التالية. فهي أيضا سوف تحدد مصيرهم التعليمي وخطة استكمال دراستهم في العام الدراسي القادم.

إعلان نتيجة الشهادة السودانية

فقد زاد البحث عنها خلال الساعات الأخيرة من كافة أنحاء السودان من جميع الولايات السودانية. وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية عنها من خلال مؤتمرا صحفيا تم انعقاده في تمام الساعة الثانية عشرة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 9/11/2021. وقد ذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة سامي الباقر أنه جاري الآن الانتهاء من كافة النتائج بالكنترول. ومشيرا أيضا إلى أن نسب النجاح مرتفعة بشكل ملحوظ هذا العام على عكس الأعوام السابقة.

رابط نتيجة الشهادة الثانوية السودانية وخطوات الاستعلام عنها

حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم تلك الخطوات لأتباعها من قبل الطلاب وأولياء الأمور. ليتمكنوا من البحث عن نتائجهم بعد تفعيل رابط الموقع الرسمي للوزارة. وهي كالتالي:

  1. أولا على الطالب أو ولي أمره الدخول إلى موقع الوزارة عن طريق رابط وزارة التربية والتعليم السودانية.
  2. ثانيا من خلال قسم الخدمات الإلكترونية يقوم باختيار نتيجة الشهادة الثانوية السودانية.
  3. ثالثا يقوم بإدخال البيانات المطلوبة مثل الاسم بالكامل واسم الولاية التابع لها ورقم المقعد وأيضا الرقم الوطني.
  4. وأخيرا يقوم بالضغط على عرض النتيجة لتظهر بالحال بكل تفاصيلها.

    إعلان نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2021
    إعلان نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2021

دولة السودان

والجدير بالذكر أن دولة السودان عقدت امتحانات الشهادة الثانوية بجميع أنحائها يوم 19/6/2021 بعد أن اتخذت جميع الاحتياطات اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة طلابها خلال فترة الامتحانات واتخذ جميع المسئولين الخطوات الممكنة لاستيعاب العام الدراسي الجديد. وبالطبع هذا للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 وذلك بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة أثناء الاختبارات وأيضا من خلال الاستعلام عن النتيجة إلكترونيا. وقد بدأت أعمال التصحيح على مستوى جميع الولايات في الكنترولات والتي شارك بها أكثر من 5000 مصحح ليقوموا بأعمال التصحيح والرصد للنتائج وتسليمها في الموعد المحدد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *