اصبغي حواجبك بنفسك بملعقة حنة في المنزل لحواجب جذابة وتقيلة بدون ضرر

اصبغي حواجبك بنفسك بملعقة حنة في المنزل لحواجب جذابة وتقيلة بدون ضرر

صبغ الحواجب، تستخدم هذه الطريقة دائمًا من أجل تغير لون الحواجب والجلد تحت شعر الحواجب، مما يجعل لها شكل جذاب ومنسق وممتلئ، ويستخدم الكثير من النساء طرق مختلفة للقيام بهذا التغيير، ولكن يفضل الكثير استخدام الحنة فهي طبيعية، وأمنه كما أنها تعطي لون جذاب وثابت لفترة طويلة وسوف نتعرف على طريق استخدام الحناء لتلوين الحواجب من خلال الآتي.

طريقة صبغ الحواجب بالحناء

الحواجب تعتبر من أكثر الأشياء في الوجه التي تحدد رسمة العين وجمالها، وإذا كانت مرسومة بشكل متناسق ولون جذاب سوف تغير من شكل الوجه بشكل جميل، والان سنتعرف على كيفية صبغ الحواجب ورسمها بالحنة، وهي من افضل واهم الطرق التي تستخدم الان في العديد من صالونات التجميل، ولكن سنتعرف على خطوات تطبيقها في المنزل الآن.

بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك من خلالها القيام بعملية صبغ الحواجب بكل سهولة وذلك من خلال اتباع الآتي:

اختبار الحساسية للجلد

كما تفعلين عند استخدام الصبغة العادية لابد من اختبار حساسية الجلد، من الحنا على الرغم من أنها طبيعية، ولكن للتأكد من احتمالية وجود أي رد فعل تحسسي من استخدامها.

رسم الحاجبين قبل الاستخدام

لابد قبل استخدام الحناء على الحواجب القيام برسم الحواجب بالقلم الخاص بالتحديد وذلك لتحديد الشكل المناسب للحواجب والتي ترغبين فيه قبل الرسم.

اختيار اللون المناسب

يمكنك التحكم أيضًا في درجة اللون الذي ترغبين فيه وذلك للتحكم في المكونات التي تستخدم مع الحنا، فإن اللون الأسود يتم عجن الحنا بالماء العادي، أما البني فلابد من استخدام القهوه، والاحمر الغامق الكركديه، لك أن تختاري المناسب لكي قبل البدء.

طريقة تحضير خليط الحناء

اخلطي ملعقتين كبار من الحنا على بعض قطرات من المياه الدافيء، وكما ذكرنا يمكن تغير الماء على حسب اللون المطلوب والمرغوب فيه، وتخلط المكونات حتى تتحول إلى عجينة متماسكة القوام.

يمكنك ترك الحناء حتى تختمر لمدة ساعة.

تنظيف الحاجبين

لابد من تنظيف منطقة الحواجب جيدًا قبل استخدام الخليط، حتى تتخلصي من أي أتربة أو أي شيء قد يكون عالق بها، وذلك يتم بمسحها بقطعة قطن بها كريم مرطب.

توزيع الحناء على الحاجبين

الان قومي بتوزيع الحناء على الحواجب بإستخدام فرشاة صغيرة، وقومي بوضع طبقة سميكة من الحناء على كلتا الحاجبين، ثم قومي بتنظيف المنطقة حولين الحاجبين من اي زيادات جيدًا،  ثم اتركيها لمدة ساعتين أو أكثر على الحواجب حتى تجف تمامًا على الحاجبين، ثم اغسليها جيدًا بالماء الفاتر، وتمتعي بأفضل لون الحواجب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *