أختبارات الفصل الدراسي الأول 1443 ما هو موعدها لمراحل التعليم المختلفة

أختبارات الفصل الدراسي الأول 1443 ما هو موعدها لمراحل التعليم المختلفة

أختبارات الفصل الدراسي الأول 1443 التي تم تحديدها من وزارة التعليم السعودية . والمصرح بها من خلال الحساب الرسمي الخاصة بالوزارة علي تويتر . كذلك حددت كافة أختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية . كما تم وضع الجدول الزمني الخاص في آلية اختبارات نهاية الفصل الدراسي . لمراحل ابتدائي ومتوسط وثانوي ، كما تم التوضيح من وزارة التعليم السعودية . بأن موعد أختبارات نهاية الفصل الدراسي 1443 . المحدد لتلك المراحل سوف يتم أداؤه بشكل إلكتروني من خلال منصة مدرستي . ومن خلال المقال سنتعرف علي كافة التفاصيل المتعلقة بشأن الاختبارات النهائية بالسعودية لعام 1443 .

أختبارات الفصل الدراسي الأول 1443
موعد أختبارات نهاية الفصل الدراسي 1443

أختبارات الفصل الدراسي الأول 1443 وتصريحات الوزارة

جاءت تصريحات وزارة التعليم السعودية بأن أختبارات الفصل الدراسي الأول 1443 . سوف تكون متوفرة من خلال منصة مدرستي . تلك التي يتم من خلالها توفير الاختبارات النهائية بشكل شفوي . كذلك تم توفير الاختبارات النهائية بشكل تحريري والتي تتم من خلال تقديم الأبحاث ضمن آلية اختبارات نهاية الفصل الدراسي . وتكون الأبحاث من خلال المواد الدراسية التي تمت دراستها . كما أن الخطة الموضوعة لأداء الاختبارات النهائية بشكل إلكتروني وذلك لحرص وزارة التعليم السعودية . بأن تكون الطلاب بعيدة عن أي تجمعات للحفاظ علي صحتهم من جائحة كورونا . كذلك من المتعارف عليه بأن الوزارة قامت بتوزيع العام الدراسي لثلاثة فصول . وكانت تتم الاختبارات الخاصة بكل فصل بعد نهايته . ذلك لكي ما يتم قياس أداء الطلاب لكي ما يتم تحديد نقاط التميز والضعف للطالب

أختبارات الفصل الدراسي الأول 1443
وزارة التعليم السعودية

المواعيد المحددة في أختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول

قررت الوزارة عبر حسابها علي تويتر بأن أختبارات الفصل الدراسي الأول 1443 . ستبدأ بتاريخ 19 من ربيع الثاني والذي يوافق التاريخ الميلادي . 14 من شهر نوفمبر الجاري . كذلك نوهت الوزارة بأن الاختبارات النهائية تستمر لمدة عشرة أيام . وبعد نهاية تلك الأيام تبدأ إجازة العام الدراسي .

ما هي المواعيد التي تم تحديدها في آلية الاختبارات النهائية

تم تحديد آلية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأولي لقسم الشفوي بتاريخ معين . يختلف عن تاريخ الاختبارات النهائية بشكل عملي . نتعرف علي مواعيدها كالآتي :-

  • فيما يخص مواعيد الاختبارات النهائية في الجزء الشفوي . سيكون يوم 9 ربيع الثاني ولمدة محددة بثلاثة أيام لكافة المراحل ويكون الاختبارات النهائية عن بعد .
  • كذلك تم تحديد آلية اختبارات نهاية الفصل الدراسي للجزء العملي . أكتفت الوزارة بأن الطلاب يقدمون أبحاث خاصة بالمواد الدراسية التي تمت دراستها .

المواعيد المحددة للاختبارات النهائية لمراحل ابتدائي ومتوسط وثانوي

  1. موعد أختبارات نهاية الفصل الدراسي 1443 لمرحلة ابتدائي ويكون عن بعد يوم 12 ربيع من الساعة 4 عصراً .
  2. كذلك تم تحديد الاختبارات النهائية لمرحة المتوسط يوم 12 ربيع الآخر 1443 .
  3. كما تم تحديد الموعد الخاصة بالاختبارات النهائية لمرحلة الثانوية يوم 12 ربيع الآخر 1443 .
  4. كذلك تم التنبيه من الوزارة بالنسبة لمرحلتي متوسط وثانوي تكون الاختبارات للطلاب المحصنين بالحضور لمقار الاختبارات .
  5. كما أن الطلاب الغير محصنين يتم إجراء آلية اختبارات نهاية الفصل الدراسي لهم عن بعد .
  6. أيضاً تم التنبيه من وزارة التعليم السعودية بأن يتم اتباع كافة الإجراءات المفروضة منها .

تعليمات وزارة التعليم السعودية والتي يجب اتباعها بحرص شديد

  • تنفيذ كافة الإجراءات المشار أليها في الحفاظ علي الصحة العامة .
  • كذلك سوف تقوم وزارة التعليم السعودية بتقسيم الطلاب لمجموعات لتقليل العدد .
  • كما سيتم إجراء الاختبارات النهائية لمادتين دراستين في جلسة واحدة لليوم الواحد للاختبارات النهائية .

أختبارات الفصل الدراسي الأول 1443 والمواعيد الخاصة بها . التي تم التصريح عنها من وزارة التعليم السعودية علي حسابها علي تويتر . لكل المراحل التعليمية المختلفة سواء الابتدائي أوالمتوسط أوالثانوي . كذلك تم التوضيح للتعليمات الصادرة من الوزارة والتي يجب أن يتم تنفيذها في كافة الاختبارات النهائية . كذلك تم أرفاق التصريحات الخاصة بالوزارة بحسابها الرسمي بتويتر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *