موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول 1443 لجميع المراحل || تاريخ اختبارات الفصل الأول

موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول 1443 لجميع المراحل || تاريخ اختبارات الفصل الأول

موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول 1443 لجميع المراحل، أعلنت وزارة والتعليم بالمملكة عن تاريخ اختبارات الفصل الأول، وكذلك آلية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 1443 لجميع المراحل التعليمية، وأوضحت وزارة التعليم أن الاختبارات سوف تكون شفوية وعملية، وأن الاختبارات الشفوية ومواد التقويم سوف تكون بدايةً من يوم 9 ربيع الآخر وسوف تستمر لمدة ثلاث أيام، وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم استبدال الاختبارات العملية بأبحاث وتقارير ومشاريع، وذلك حفاظاً على أبنائنا الطلاب والطالبات من خطر الإصابة بفيروس كورونا الخطير بسبب التكدس والاختلاط.

كما أن وزارة التعليم قامت بالعديد من الإجراءات الاحترازية المختلفة للحفاظ على الطلاب والكادر التعليمي من خطر الإصابة بفيروس كورونا، ولذلك قامت بإنشاء العديد من المواقع الإلكترونية والمنصات التعليمية حتى تتيح التعليم عن بعد لجميع الطلاب، ومن أهم هذه المنصات منصة مدرستي التعليمية، وسوف نتناول من خلال هذا المقال وعبر موقع “ثقفني” المتميز، متى تبدأ اختبارات الفصل الأول 1443 حسب التقويم الدراسي 1443.

متى موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول
متى موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول

موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول 1443

وضعت وزارة التربية والتعليم خطة زمنية محددة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1443، وكما هو معروف فإن الوزارة كانت قد قسمت الترم إلى ثلاث فصول، حتى يتم الحفاظ على الطلاب وحتى لا يكون هناك اختلاط وتزاحم أثناء الاختبار، كما أن الوزارة اعتمدت العديد من الإجراءات الاحترازية ضد وباء كورونا الخطير.

فقامت بإصدار تعليمات قوية وصريحة بالالتزام التام بالإجراءات الصحية المعتمدة من وزارة الصحة، كما شددت على الاستفادة من كافة الفصول والمرافق بالمدرسة لمنع التكدس، بالإضافة إلى تقسيم الطلاب إلى عدة مجموعات في اليوم الواحد، وعقد الاختبارات في جلسة واحدة ولا تزيد عن مادتين في اليوم الواحد، كما أن الوزارة أعلنت استبدال الاختبارات العلمية بمشاريع أو تقارير أو بحوث.

تاريخ اختبارات الفصل الأول

جدول دروس الحصص اليومية للصفوف “الأول والثاني والثالث” الابتدائي

منصة مدرستي التعليمية تسجيل الدخول

منصة مدرستي التعليمية رابط مباشر من أهم المنصات التعليمية في المملكة. وحرصت وزارة التربية منذ بداية ظهور وباء كورونا في التوسع في إنشاء المنصات التعليمية. وإتاحة التعليم عن بعد وتطويع واستخدام التكنولوجيا الحديثة والاستفادة منها في العملية التعليمية. وفيما يلي طريقة دخول منصة مدرستي التعليمية.

  • الدخول على رابط منصة مدرستي التعليمية من خلال محرك البحث جوجل.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بالطالب.
  • إدخال رمز التحقق الظاهر على الشاشة بشكل صحيح.
  • النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *