رابط حجز موعد تطعيمات الشتاء للأمراض الموسمية في الكويت

رابط حجز موعد تطعيمات الشتاء للأمراض الموسمية في الكويت

حجز موعد تطعيم الشتاء الكويت، هي خدمة لتسجيل موعد مسبق لتلقي تطعيم ضد امراض الشتاء الموّسمية. وبحسب وزارة الصحة، يستهدف خلال هذه المرحلة تطعيم الفئات من ستة أشهر وما فوق، وقد اكد في تصريح صحفي، عبدالله السند، المتحدث باسم الوزارة ان حجز موعد مسبق يتم عبر رابط تقدمه الوزارة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي moh.gov.kw.

تطعيمات الشتاءّ ضد الأمراض الموسمية

جاءت تصريحات المتحدث الرسمي بوزارة الصحة د. عبدالله السند، ان التسجيل مفتوح للتطعيمات ضد أمراض الشتاء لمن هم في سن 30 سنة فأكثر، على أن تتولى الوزارة تنفيذ استراتيجيتها في تفعيل تطعيم الأنفلونزا وتطعيم ضد بكتيريا الالتهاب الرئوي(نيوموكوكال).

وأوضح المتحدث أن التسجيل لحجز موعد مسبق عبر الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة، وتم تحديد يوم السبت القادم لتقديم الجرعة الثانية من لقاح أكسفورد في أرض المعارض( مشرف) وذلك لمن تعذر حصوله على اللقاح خلال الفترة الماضية لأي سبب،

مع ضرورة الالتزام بالموعد المرسل عبر الرسالة النصية.

حجز موعد مسبق تطعيم الشتاء الكويت

يدرج موقع وزارة الصحة أحد خدماتها وهي حجز موعد مسبق لتطعيم الشتاء(الانفلونزا الموسمية)، وقد أوضح التواصل الحكومي عن الإجراءات التي تتبع لغرض إنشاء موعد بهدف تلقي تطعيمات الشتاء، والخطوات هي:

  • يتطلب بعد الدخول الى موقع وزارة الصحة النقر على خدمة حجز موعد تطعيم الشتاء
  • ثم كتابة الرقم المدني للمستفيد وأيضا كتابة الرقم التسلسلي
  • على مقدم طلب الحجز تحديد جهة المركز الذي يرغب ان يون مكاناً للتطعيم.
  • يلي ذلك تحديد نوع العيادة
  • إدخال الاسم/ إدخال رقم الهاتف
  • الضغط على التالي
  • يتم استكمال باقي التعليمات للحصول على شفرة الكود الخاص بالموعد.

في تاريخ Oct 28, 2021، أعلنت وزارة الصحة فتح باب التسجيل للتطعيمات الموسمية ضد أمراض الشتاء التنفسية مثل الأنفلونزا. وتستهدف هذه المرحلة  من حملة التطعيم الشريحة من عمر 30 وصاعدا.

رابط حجز موعد تطعيمات الشتاء الكويت

أطلقت وزارة الصحة رابط مباشرة خصصته لحملة التسجيل عبر دخول لينك تطعيمات الشتاء السنوية، ودعت الجميع للاستفادة من منصة المواعيد الالكتروني لأخذ موعد مسبق للتطعيم المذكور.

وأتاحت وزارة الصحة الكويتية الوصول الى لينك تطعيمات الشتاء بطريقة مسح الرمز الشريطي، كما موضح أدناه.  حيث يتجه الشعب الكويتي للتسجيل في حملة التطعيمات ضد الامراض الموسمية في الكويت  بعد تعليق طال الحملة في وقت سابق.

بحث الكاتب ما يمكن القيام به لحجز موعد تطعيم الشتاء ضد الامراض الموسمية بدولة الكويت، كما تم تقديم الرابط المخصص للحجز على موقع وزارة الصحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *