فيسبوك هل يتجسس على المكالمات الهاتفية من ميكروفون الهاتف؟؟

فيسبوك هل يتجسس على المكالمات الهاتفية من ميكروفون الهاتف؟؟

فيسبوك برنامج التواصل الاجتماعي الاول والأشهر على الاطلاق واكبر منصة تسويقية  على الاطلاق خاصة في الدول التي تحمل أعداد كبيرة من المشتركين مثال مصر والهند وأمريكا، تدور حول فيس بوك الكثير من أصابع الاتهام في كونه يمكن أن يتجسس على المكالمات الهاتفيه من خلال ميكروفون الهاتف الخليوي وهو محور مقالنا اليوم.

فيسبوك هل يتجسس على مكالماتك الهاتفية ؟

احيانا نكون نتطرق إلى موضوع  مثال هشتري كذا ونذكر اسماء اكلات أو برندات ملابس أو أدوية لتتفجأ أن الفيس يقوم بعرض اعلان مشابه وهو ما وضع أصابع الاتهام لفيس بوك بأنها تستغل ميكروفون الهاتف في التجسس على المشتركين وعرض منتجات يرغبون بها في اعلانات خروجه ولكن ما هي الحقيقة وراء ذلك.

هل يستغل فيس بوك مايكروفون الهاتف ؟

الإجابة هي لاء لا يقوم فيس بوك بتتبع المكالمات أو التجسس عليها فهو ضد قوانين استخدام الخصوصية والتي تضع الشركة تحت طائلة القانون ولكن كيف تقوم فيسبوك بعرض الاعلانات وفق ما ترغب في شراءوة وهنا نوضح كيفية عمل فيسبوك للاعلانات التجارية.

كيف تقوم فيسبوك بالتعرف إلى اهتماماتك الشرائية

تقوم فيسبوك بترويج المنتجات وفق خوارزميات خاصة بها وهي تعمل على تتبع السلوك على فيسبوك فربما تقوم بفتح صورة أو تقوم بتششير فيديو يحمل بعض الملابس الحديثة أو قصات الشعر أو الميكب وهنا يقوم فيسبوك على الفور باظهار اعلانات تتناسب مع ما قمت به من سلوك.

بعض الأمورالأمور نقوم بفعلها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بدون قصد أو قاصدين وعلى أثرها يقوم فيسبوك بعرض منتجات لزيادة نسبه الشراء أو الاشتراكات في برامج او خلافة اعتمادا على السلوك والجروبات والصفحات التي قمت بالاشتراك أو متابعتها.

كيف تتأكد من أن هاتفك لايقوم بفتح كاميرا الهاتف أو المايك

الامر بسيط للغاية كل ما عليك هو عمل تحديث للهاتف من خلال الدخول على الاعدادات والبحث عن تحديث الهاتف وتحديث البرامج بحسب نوع هاتفك النقال وقم بالتحديث في التحديث لا تمنح اي صلاحيات للبرامج باستخدام الكاميرا أو المايك وقم بتفعيل اشعارات التنبيه للكاميرا والمايك وبذلك التحديث يقوم الهاتف بإخبارك  حين تقوم أحد التطبيقات باستخدام الكاميرا أو الميكروفون بدون إذن منك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *