وصفة ترميم الشعر وتكثيفه بسرعة فائقه في البيت بمكونات طبيعية

وصفة ترميم الشعر وتكثيفه بسرعة فائقه في البيت بمكونات طبيعية

وصفة ترميم الشعر وتكثيفه، من الممكن أن يتم عمل ترميم الشعر في المنزل دون الحاجة إلى استخدام المواد الكيميائية التي تضر بالبشرة وتؤثر عليها بشكل سلبي، حيث أنه في هذه الحالة يتم استخدام المواد الطبيعية الصحية التي تساعد في فرد الشعر وإعادة له الحيوية، كما أنه يوجد بعض الوصفات التي تستخدم في علاج كل مشاكل الشعر المختلفة خاصةً الوصفات التي تزيد من كثافة الشعر، كما يوجد بعض الوصفات التي تستخدم في علاج الشعر التالف الناتج عن استخدام أجهزة تصفيف الشعر المختلفة خاصةً كثرة التعرض للحرارة.

وصفة ترميم الشعر وتكثيفه بالبروتين

  • أولاً يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب له، بعدها يتم تجفيف الشعر بواسطة الهواء.
  • يتم وضع زبدة الشيا التي تستخدم في هذه الطريقة في وعاء ماء دافئ وذلك ليتماسك قوامها.
  • ثم إضافة ملعقة من زيت الأرجان مع ملعقتان من زيت جوز الهند ومن الممكن أن يتم إضافة بعض الفيتامينات إلى هذا الخليط.
  • بعد ذلك خلط جميع المكونات السابقة مع بعضها لتجهيز خلطة ترميم الشعر بالبروتين، ثم يتم تقسيم الشعر إلى خمس أقسام، ثم وضع الخليط على فروة الرأس ثم يتم تدليك الفروة جيداً بحركات بسيطة.
  • غسل الشعر بالماء الفاتر جيداً للتخلص من هذا الخليط.

ترميم الشعر بالليزر

يلجأ الكثير من النساء إلى استخدام الليزر لعلاج كل مشاكل البشرة والشعر، ولكن استخدام الليزر يعتبر مكلف بعض الشيء ولكنه الحل الأسرع والأسهل في ترميم الشعر وعلاج كل مشاكل الشعر المختلفة، ولكن هذه الطريقة لا يتم استخدامها في المنزل ولكن يجب الذهاب إلى مكان متخصص للحصول على نتيجة مرضية.

وصفة زيت جوز الهند  لتطويل الشعر

يفضل الكثير من الأشخاص استخدام خلطة الزيوت لتطويل الشعر وذلك لأنها تعتبر الأفضل في حل كل مشاكل الشعر، كما أنه ليس هناك أي آثار جانبية ناتجة عن استخدام هذه الزيوت، ولكن استخدام هذه المواد الطبيعية على الشعر تعطي نتيجة أبطأ من استخدام المواد الكيميائية والعلاجات المختلفة على الشعر.

طريقة تحضير الوصفة

  • وضع زيت جوز الهند على جذور الشعر وأطرافه وذلك لكي يستفيد الشعر من كل المكونات الطبيعية التي يحتوي عليها.
  • من الممكن أن يتم إضافة قطرات من زيت الزيتون أو اللوز، ويتم تدليك فروة الشعر بشكل جيد وذلك لكي يستفيد الشعر من هذه المواد الطبيعية.
  • ثم غسل الشعر بالماء الفاتر ثم يتم استخدام الشامبو والبلسم المناسب للشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *