البيكنج صودا واستخداماته المذهلة في التنظيف والمنزل

البيكنج صودا واستخداماته المذهلة في التنظيف والمنزل

يستخدم البيكنج صودا أو كما يعُرف بإسم صودا الخبز في العديد من الأغراض وبشكلٍ خاص في عملية التنظيف، فدومًا ما تبحث ربة المنزل عن وسائل متعددة للنظافة، بحيث تكون متوافرة في المنزل، وفي نفس الوقت تكون آمنة على الصحة والأطفال، لذلك نقدم لكم استخدامات البيكنج صودا في تنظيف المنزل، بما يشمله من أرضيات، حوائط، أداوت المطبخ،وأيضًا للملابس والمفروشات، وحتى المجوهرات.

البيكنج صودا واستخداماته في التنظيف

كثرة استخدامات البيكنج صودا في التنظيف ستجعله مكون أساسي يجب توافره في المنزل، وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من استخداماته في الأغراض المختلفة، بالإضافة إلى كيفية استخدامه للتنظيف والمكونات التي تخلط معه للحصول على أفضل نتيجة.

استخدامات البيكنج صودا
استخدامات البيكنج صودا
  • تنظيف الحائط من الألوان من خلال استخدام قليل من البيكنج صودا مع كمية مناسبة من الماء على قطعة اسفنج مبللة، ثم نمسح بها الحائط لنتخلص من أية ألوان أو بقع موجودة على الحائط.
  • إزالة البقع من الغسيل عن طريق إضافة كوب منه على مسحوق الغسيل عند غسل الملابس للحصول على نظافة مذهلة للملابس.
  • تنظيف أرضيات الحمام، السيراميك، الحائط بقليل من صودا الخبز والماء للحصول على نظافة مبهرة.
  • تنظيف الفضة والمجوهرات، فقط عليك خلط كمية من الماء مع ثلاثة أضعاف الكمية من صودا الخبز؛ حتى تحصلين على عجينة لينة تستخدم لتلميع المجوهرات الفضية، وذكل باستخدام قطعة قماش ناعمة أو فرشاة أسنان، ثم تغسل بالماء وتجفف بقطعة قماش من القطن؛ حتى تستعيد بريقها مثلما كانت من قبل.

استخدامات صودا الخبز في المطبخ

صودا الخبز
صودا الخبز
  • تنظيف عبوات الطعام البلاستيكية، حيث يتم خلط لتر ماء دافئ مع 4 ملاعق منه، ثم يوضع الخليط في العبوات، وستعود جديدة مثلما كانت من قبل.
  • إزالة الدهون المتراكمة على مقلاة الزيت، فقط يجب وضع لتر ماء مغلي مضاف إليه نصف كوب من صودا الخبز على المقلاة، ثم تغسل وستجدون أنها أصبحت نظيفة تمامًا.
  • يستخدم للتخلص من المبيدات والمواد العالقة بالخضراوات والفواكه، فيجب وضع قليل من البيكنج صودا في اناء به ماء وتشطف به الخضراوات والفاكهة، ثم تغسل جيدًا مرة أخرى.
  • تعقيم وتنظيف الاسفنج المخصص لغسل الصحون، من خلال وضع الماء المخلوط مع صودا الخبز على الاسفنج، وغسله جيدًا بالماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *