بسكويت التمر اللذيذ وطريقة تحضيره بمقادير مظبوطة بمذاق رائع

بسكويت التمر اللذيذ وطريقة تحضيره بمقادير مظبوطة بمذاق رائع

تتميز المعجنات في جميع المطابخ أنها من الأشياء التي يمكن تشكيلها بإضافات مختلفة وكذلك النكهات حيث يقوم البعض بوضع نكهات مثل البرتقال أو الشوكولاتة وغيرهم، واحياناً تريد الأمهات تحضير وجبة مفيدة من المعجنات مثل بسكويت التمر من المعروف أن التمر يحتوي على العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الأطفال والكبار أيضاً كما يحرص البعض على تناول بسكويت التمر كوجبة في الصباح فهي تعطي الفرد الطاقة والحماس لبداية يوم جديد سواء عند الذهاب إلي الجامعة أو العمل وغيرهم، ويوجد الكثير من المطاعم التي تقوم بإعداد بسكويت التمر بطرق مختلفة وغير تقليدية ويزداد الإقبال عليها بشكل كبير مما يجعل الأمهات لديها رغبة في تحضيرها في المنزل، ونقدم لكم موضوع اليوم عن طريقة التحضير الخاصه بالبسكويت التمر من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير بسكويت التمر اللذيذ

مكونات التحضير:

  • كأس ونصف سكر ناعم.
  • كأسين ونصف من الدقيق.
  • ملعقة من الفانيليا.
  • عدد اثنين من البيض.
  • كأس من الزبدة.
  • مقدار ربع كيلو جرام من التمر.
  • نصف ملعقة صغيرة من القرفة.

طريقة التحضير:

  1. تحضير الخلاط الكهربائي ووضع فيه كلاً من مكونات الزبدة والسكر لمدة دقيقتين للحصول على خليط ناعم، بعد ذلك يتم إضافة البيض مع الفانيليا و تشغيل الخلاط مرة أخرى ونتركهم حتى تصبح المكونات ذات ملمس كريمي.
  2. تحضير العجانة الكهربائية ووضع فيها الدقيق ثم الخليط السائل الذي سبق تحضيره خليط الزبدة وتشغيل العجان على سرعة متوسطة لمده دقيقتين، نقوم بتغليف العجينة لمدة نصف ساعه على الأقل قبل التشكيل.
  3. ننتقل لتجهيز الحشوة عن طريق مزج القرفة مع التمر وملعقة من الزبدة وتقلبهم معاً ثم تشكيلهم على هيئة دوائر صغيرة جداً.
  4. بعد ذلك نحضر العجين مرة أخرى وتقطيعه إلي قطع صغيرة طويلة و نضع قطعة من التمر بداخل البسكويت ثم نقوم بإغلاق العجين ونضعها في الصينية وتكرار ذلك مع باقي العجين ويمكن تشكيل العجين بإستخدام الشوكة.
  5. يجب تسخين الفرن قبل وضع البسكويت بعشر دقائق ثم نقوم بإدخال البسكويت ولا يحتاج سوى عشر دقائق أو أقل للنضج عند تحول البسكويت إلي اللون الذهبي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *