موعد الاختبارات النهائية للترم الأول 1443

موعد الاختبارات النهائية للترم الأول 1443

موعد الاختبارات النهائية للترم الأول 1443 قد تقرر موعدها من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية. ذلك حيث يرغب الكثير من أولياء الأمور من التعرف على مواعيد إنتهاء الترم. وذلك حتى يتمكنوا من مذاكرة المناهج في الوقت المناسب. ومن جانب آخر يتم الإستعلام عن موعد بداية الامتحانات من خلال الأخبار التي تتناقلها الوزارة ومنصات التواصل الاجتماعي.

موعد الاختبارات النهائية للترم الأول 1443

موعد الاختبارات النهائية للترم الأول 1443

تقرر البدء في امتحانات التيرم الاول من العام الدراسي 1442/1443 يوم 14 من نوفمبر من عام 2021، الموافق 9 ربيع الثاني من عام 1443. حيث يعتبر هذا الموعد هو اليوم الذي تم تحديده منذ بداية الدراسة لهذا العام.

إلى جانب ذلك، يتم العمل على مراعاة الظروف التي يمر بها العالم من فيروس كورونا. حيث يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تنص عليها الدولة.

كما تقوم وزارة التربية والتعليم بتوفير المناخ الصحي للطلاب. وذلك للعمل على سريان العملية التعليمية كما ينبغي. إلى جانب حصول الطلاب على الخدمات التعليمية على أعلى مستوى.

موعد الاختبارات النهائية للترم الأول 1443
متى موعد اختبارات الفصل الأول 2021

قررت الحكومة السعودية موعد الاختبارات النهائية للترم الأول 1443 خلال منتصف شهر نوفمبر من العام الحالي. وكان ذلك بعد أن أدى الطلاب حوالي 14 أسبوعاً من الدراسة خلال هذا الترم في ظل إجراءات صحية مشددة للحفاظ على سلامة الطلاب وهيئات التدريس.

كما يجب التنويه على أن إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول ستكون في يوم 25 نوفمبر من عام 2021 الموافق 20 من ربيع الثاني. زكان ذلك حسب القرارات الوزارية التي تتعلق مع التقويم الدراسي 1443.

وعليها أن تم تحديد فترة الاختبارات التي قد تستغرق حوالي 12 يوم، وبعدها يتمكن الطلاب من الحصول على الإجازات الخاصة بنهاية الفصل الأول.

موعد الاختبارات النهائية للترم الأول 1443
التقويم الدراسي 1443

من المقرر أنه بعد موعد الاختبارات النهائية للترم الأول 1443، يحصل الطلاب على أجازة نهاية الفصل الأول. على أن يبدأ الترم الثاني في يوم 4 من ديسمبر الموافق 1 من جمادى الأول. وذلك ما قامت به وزارة التربية والتعليم تحديده عند العمل وضع متى موعد اختبارات الفصل الأول 2021.

ومن جانب آخر، تم تحديد موعد بداية الفصل الدراسي الثاني، وعلى هذا يكون العام الدراسي يسير من خلال خطة محكمة وضعتها وزارة الزراعة للتقويم الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *