طريقة كيك زبادي بالعسل وصوص التوفي أغنى حلويات الغربية لكبرى المحلات والمطاعم

طريقة كيك زبادي بالعسل وصوص التوفي أغنى حلويات الغربية لكبرى المحلات والمطاعم

طريقة كيك زبادي الناجحة بمكونات بسيطة وتحضر بأكثر من طريقة حيث أن زبادي من مواد رافعة لقوام الكيك وهي السر لنجاح كيك زبادي العادية، ونستعرض معكم في تلك المقالة أكثر من طريقة لعمل كيك زبادي من أكبر شيفات الحلويات المميزين في مجال الحلويات الشرقية والغربية، فكيك الزبادي يمكن تناولها في كل الأوقات خاصة لانها كيك خفيف من حيث الطعم والقوام فيمكن تناولها في الإفطار أو ما بين الوجبات كحلويات مميزة مع كوب الشاي تقدم للضيوف أو في عزومات مختلفة ويمكن أن تعدي لها صوص كراميل التوفي وتزيينها لتصبح من أغنى أنواع الحلويات الغربية التي تباع في كبرى مطاعم والمحلات، فأحضرنا لك أشهر أنواع كيك الذي يجذب انتباهك في محلات الآن يمكنك صنعه في بيتك بأقل التكاليف والأسعار وبمكونات متوفرة لديكم.

طريقة كيك زبادي بالعسل وصوص التوفي الكراميل

  1. عدد 2 كوب من دقيق.
  2. عدد 2 ملعقة كبيرة بيكنج بودر.
  3. ربع ملعقة بيكربونات الصوديوم كمية قليلة.
  4. رشة ملح صغيرة.
  5. كوب سكر ناعم بودرة.
  6. عدد 3 حبات من البيض بحرارة الغرفة.
  7. حوالي 1/3 كوب زيت ذرة.
  8. كوب زبادي كبير.
  9. ملعقة كبيرة من فانيليا.
  10. ملعقة كبيرة من بشر الليمون.

مكونات صوص توفي أو كراميل

  1. كوب سكر أبيض.
  2. ملعقة صغيرة من النشا الأبيض.
  3. عدد 2 ملعقة كبيرة زبدة طرية.
  4. ربع كوب من كريمة الجاهزة.

مقادير شربات تسقية كيك زبادي

  1. كوب سكر 1/3 كوب من الماء.
  2. ملعقة صغيرة عصير ليمون.
  3. ملعقة صغيرة من ماء الورد.

كيك زبادي الناجحة بالعسل وصوص الكراميل

  • نحضر كيك زبادي أولا في وعاء عميق نضع كل من السكر البودرة مع بيض ويتم خفقهم بالمضرب كهربائي حتى تحصلي على قوام كريمي هش وتحول لون الزبدة إلى اللون الأبيض.
  • ثم يضاف الزيت مع البيض مع الخفق المستمر ونضع عليه بشر الليمون مع فانيليا، وينخل الدقيق مع بيكنج بودر والبيكنج صودا والملح وتقلب هم معا جانباً.
  • ثم يضاف مكونات الجافة على مكونات السائلة مع تقليب من أسفل لأعلى حتى تنتهي من كل كمية الدقيق ثم ضعي الزبادي وخفق كل مكونات معا.
  • ادهني الصينية بالقليل من زبدة مع رشة من دقيق حتى لا تلتصق الكيك في الصينية، يصب مزيج الكيك في صينية أو القالب وتدخل فرن ساخن على حرارة عالية ويكون ساخن مسبقا، تدخل الصينية الفرن لمدة ربع ساعة حتى تنضج عند اختبارها، تترك الكيك جانبا حتى تبرد تماما وفي تلك الأثناء نقوم بتحضير الشربات أو العسل مع صوص التوفي.

صوص كراميل لتزيين كيك زبادي

  • في وعاء على النار ضيفي السكر مع عدم تقليب حتى يذوب السكر ويأخذ لون ذهبي من الأطراف، ثم حركي المقلاه من الجوانب حتى يذوب باقي السكر، ويأخذ لون ذهبي كل كمية.
  • أنزلي عليها بالزبدة مع تقليب ثم ضيفي الكريمة مع الحرص بخفض الحرارة تحت الوعاء وتركها حتى تهدأ ثم قلبيها معا، ثم ذوبي النشا في ربع كوب من الحليب أو الماء وصبيها على مزيج وقلبيهم معا ستلاحظي أن قوام الصوص قد أصبح ثقيل، يترك حتى يبرد ويصب على وجه الكيك بعد تسقيته بالسيرب أو العسل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *