هل أنت مستعدة لذكاء خارق؟ إليك أطعمة تزود الذكاء فوق الطبيعي

هل أنت مستعدة لذكاء خارق؟ إليك أطعمة تزود الذكاء فوق الطبيعي

أطعمة تزود الذكاء حيث تحتاج إليها كل أم ترغب في رفع مستوى الذكاء عند أطفالها حتى تساعدهم على تحقيق نتائج أفضل في حياتهم، وفي تحصيلهم الدراسي وعلى الرغم من عدم وجود أطعمة ترفع الذكاء بشكل مباشر ولكنها جيدة لصحة العقل وتغذية الدماغ مما يزيد من الصحة العامة لهم وبالتالي يعطي قدرة تفكيرية أكبر وأعمق، لهذا نحن نهتم بتقديم أطعمة تزود الذكاء، فتابعونا. 

أطعمة تزود الذكاء 

توجد مجموعة من الأطعمة مختلفة المصدر وتساعد بشكل كبير في رفع قدرة الذكاء عند الأطفال، وكذلك تحافظ على صحة المخ لكبار السن وتحميهم من مرض الزهايمر لأنها تزيد من صحة العقل بإمداد الخلايا بالعناصر التي يحتاج إليها زمن هذه الأطعمة ما يلي: 

الزبادي 

يعتبر من أشهر الوجبات السهلة التي تساعد في المحافظة على خلايا المخ ونموه ورفع معدل الذكاء عند الأطفال، حيث يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين “B” المركب والذي يعمل بدوره على نمو خلايا المخ، والمحافظة على سلامة النواقل العصبية الموجودة بين الخلايا.

الأسماك

تعمل الأسماك على تقوية الذكاء، لاحتواء بعض الأسماك ومن أشهرها السلمون والتونة والماكريل علي وجود نسب عالية من الأوميجا 3، والتي تساهم في دعم خلايا المخ مما يمنح قدرة أعلى من الذكاء. 

الخضراوات

واحدة من الأطعمة التي تزيد من ذكاء الأطفال، وهذا لاحتوائها على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي لها دور هام جداً في تنقية الجسم من السموم والتي تؤثر على المخ، ومن أهمها الخضروات الورقية، وكذلك الجرجير والكرنب والقرع، والسبانخ التي تعتبر من الأغذية الهامة التي تقلل من النسيان. 

أطعمة ترفع من معدل الذكاء  

تحتل الحبوب الكاملة مكانة هامة في الأطعمة التي تزيد

 من الذكاء وهذا لاحتوائها على حمض الفوليك الذي يحافظ على خلايا المخ، وكذلك يفضل إضافة البروكلي في وجبات الأطفال وذلك لوجود مادة DHA التي هي ملتزمة للسرطان وتعزز من قوة خلايا المخ.

 كما أن البيض يلعب دور هام في رفع معدل الذكاء وذلك لوجود مادتي الليوتين والكولين واللذان يرفعان معدل التركيز أثناء المذاكرة. 

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *