اكثر الاطعمة الغنية بالاوميجا ثري لن تتوقعوا الفوائد العظيمة التي تفعلها في الجسم

اكثر الاطعمة الغنية بالاوميجا ثري لن تتوقعوا الفوائد العظيمة التي تفعلها في الجسم

أكثر الأطعمة الغنية بالأوميجا ثري وهذه الأطعمة هي التي سوف نلقي الضوء عليها، وذلك لأن حمض الأوميجا 3 يعتبر من الأحماض الذي انتشر اسمها في الآونة الأخيرة، ويرجع ذلك لأهميته للصحة العامة، وهذا ما جعل الكثيرون يتناولون المكملات الغذائية التي تحتوي عليه، ولكن بعد قراءة هذا المقال يمكن معرفة المصادر الطبيعية الغنية به وتناولها. 

ما هو حمض الأوميجا 3

هو أحد الأحماض الدهنية غير مشبعة، وهو موجود في مصادر طبيعية ويستفيد الجسم منه من الخارج حيث أنه لا يمكن للجسم صنعه من تلقاء نفسه لهذا يجب أن يتناول في الوجبات الغذائية، ويعتبر الأوميجا 3 من الأحماض الهامة جداً لصحة خلايا المخ.

 وكذلك يساعد في المحافظة على صحة القلب، كما أن له دور في السعرات الحرارية التي يحتاج لها الجسم فهو يشكل بمفرده نحو 5%-10% من هذه الوحدات، ويتواجد حمض الأوميجا 3 في عدة صور فيوجد في صورة حمض الإيكوسابنتاينويكEPA، وحمض الدوكوساهيكسانويكDHA، وحمض الألفا لينو لينيك وهذه هو النوع الذي يوجد في المصادر النباتية، ولكن يفضل EPA ،DHA وهم يتواجدون في الأسماك ويفضل تناولهم في هذه الصورة لأنها ذات أهمية للجسم ويصعب تصنيعها. ويمكن مشاهدة أطعمة نباتية خارقة تفعل المعجزات في الجسم.

أكثر الأطعمة الغنية بالأوميجا ثري

يتواجد حمض الأوميجا-3 بشكل طبيعي في بعض الأطعمة، كما أنه قد يوجد في أطعمة أخرى بصورة مدعمة، ويمكن الحصول عليه من تناول مجموعة من الأطعمة ويوجد على رأسها ما يلي:  

  • المأكولات البحرية ومن أهمها الأسماك الدهنية المتواجدة في المياه الباردة ومن أشهرها السردين والرنجة والسلمون والماكريل والاسقمري والتونة. 
  • يتواجد في بذور الكتان وبذور الشيا وفي الجوز(البندق). 
  •  في الزيت مثل زيت فول الصويا وزيت الكانولا وزيت بذور الكتان. 
  • يتواجد في اللحوم والأعشاب والسبانخ وبذور القنب، والكرنب والرجلة، ومنتجات الألبان ولكن يتواجد بهم بنسبة بسيطة. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *