بملعقة فازلين واحدة تفتيح وترطيب وتنعيم البشرة والجسم ستصبحين ملكة جمال

بملعقة فازلين واحدة تفتيح وترطيب وتنعيم البشرة والجسم ستصبحين ملكة جمال

فوائد الفازلين للبشرة والجسم عديدة ويُفضل استخدامه من قِبل أصحاب البشرة الجافة فهو يعمل كمِرطب عميق جدًا ويساعد على إعطاء البشرة بعض النعومة لكن يجب على أصحاب البشرة الدهنية الحذر عند استخدامه ولا يُفرطوا في ذلك لأنه قد يزيد من إفراز الدهون وهو ما يضر بالبشرة ويُكثر من الحبوب بها، واليوم سنتكلم عن فوائد الفازلين بشكل واسع سواء للبشرة أو الجسم، تابعوا معنا للنهاية.

فوائد الفازلين للبشرة والجسم

كريم الفازلين مرطب طبيعي للبشرة وينفع لجميع أنواع البشرة ولكن ليس للدهنية كما ذكرنا سابقًا، والآن سنعدد بكم بعض فوائد الفازلين والأكثر أهمية.

  1. مُهدئ للبشرة

بعد إزالة الشعر يجب ترطيب البشرة فورًا حتى لا تتحسس ولا تظهر حبوب بالبشرة، والفازلين من أفضل المهدئات والمرطبات التي يمكنكِ استخدامها ويمنع من حدوث أي التهابات.

  1. إبقاء العطر على الجسم وتثبيته لأطول فترة

عندما نقوم بدهن كمية بسيطة من الفازلين على أماكن العروق مثل العنق أو معصم اليد وذلك قبل رش العطر، وستلاحظين ثبات العطر مدة أطول بسبب دهن الفازلين.

  1. إزالة المكياج من بشرتك

يجب أن تقومي بإزالة المكياج باستخدام مُرطب فلا يُنصح أبدًا بإزالته بالماء، وهناك بعض الكريمات المخصصة لذلك، ولكم من أفضل المرطبات الطبيعية لإزالة المكياج هو الفازلين ويمكن ذلك باستخدام قطنة اغمسيها في الفازلين ومرريها على وجهك لكي تزيلي بها المكياج.

  1. إزالة أي جلد ميت من الشفاة

قومي بدهن الشفاة بكمية بسيطة من الشفاة ودلكيها بحركات دائرية برفق لمدة خمس دقائق وبعدها أزيلي الفازلين باستخدام قطنة وستلاحظين أن شفتايكِ أصبحت ناعم جدًا ووردية بعد أن أُزيل الجلد الميت.

كريم الفازلين للتخلص من آثار الحروق

بعد أي حرق بسيط قومي بوضع الفازلين عليها لمدة أسبوع حتى تسبب أي آثار للحرق على الجلد، لكن لا يكفي الفازلين في الحروق الكبيرة أو الصعبة ويجب استشارة طبيب فورًا حتى لا يبقى لها آثر، كما أن الفازلين يخفف من آلام ما بعد الحروق.

ختامًا لموضوعنا فوائد الفازلين للبشرة والجسم ننصح باختيار نوع جيد لأن هناك أنواع رديئة منه، لذلك قومي بشرائه من الصيدليات لضمان نوع جيد وطبي يصلح للاستخدام.

الفازلين هي مادة شمعية طبيعية متعددة الاستخدامات فلها الكثير من الفوائد للشعر، ولها الكثير من الفوائد للبشرة أيضًا فهو يحل العديد من المشاكل ولذلك فهو من أهم المستحضرات التي تستخدم الآن، كما أنه يدخل في الكثير من الخلطات الطبيعية التي لها تأثير فعال للعناية بالشعر والبشرة وسوف نتعرف على أهم هذه الفوائد التي يتميز بها كريم الفازلين من خلال هذا المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *