هل الأجازة المطولة تشمل الجامعات.. التعليم تكشف الفئات المشمولة بالأجازة المطولة في المملكة

هل الأجازة المطولة تشمل الجامعات.. التعليم تكشف الفئات المشمولة بالأجازة المطولة في المملكة
متى موعد الاجازه المطوله الأسبوعية 1443

نشرت وزارة التعليم السعودية الفئات المشمولة بالأجازة المطولة للعاملين في القطاع التعليمي والإداري في المدارس في الوقت الذي يبحث فيه الكثيرين عن سؤال هل الأجازة المطولة تشمل الجامعات والجامعيين،ما جعلنا نرصد الإجابات التي تشغل رواد  منصات مواقع تواصل الاجتماعي في الأونة الأخيرة حول الفئات المسموح بها الإجازات المطولة بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية حيث قامت وزارة التعليم بوضع نظام للأجازات نهاية الاسبوعية المطولة والاجازات بين على الفصلين الدراسيين لشاغلي الوظائف التعليمية والإدارات في هذا العام من خلال وضعهم في عدد من الفئات ولخصت ذلك فى السطور التالية.

الفئات المشمولة بالأجازة المطولة

الفئة الأولى: تكون للأشخاص الشاغلين للوظائف التعليمية في جهاز الوزارة.

ثاني فئة: للأشخاص العاملين بالوظائف التعليمية في إدارات التعليم. وهم الذين تقل نسبة عملهم الميداني في زيارات المدارس عن (60%)

ثالث فئة: الأشخاص الذين يشغلون الوظائف التعليمية في إدارات التعليم وفي مكاتب التعليم، الذين تزيد نسبة عملهم الميداني في زيارات المدارس على (60%)

أما الفئة الرابعة: فهم المديرين بالمكاتب التعليمة ومساعدوهم وشاغلي الوظائف الإدارية بمكاتب التعليم

وبالنسبة الفئة الخامسة للأجازة المطولة: المعلمون والإداريون ومن هم منسوبون المدارس.

متى الأجازة المطولة الأسبوعية
متى الأجازة المطولة الأسبوعية

شروط الحصول على الأجازة المطولة

في سياق أخر حددت وزارة التعليم شروط الحصول على الأجازة المطولة على الفئة الأولى الشاغلين للوظائف التعليمية في جهاز الوزارة.

فيما تضم الفئة الثانية  لمن تقل نسبة عملهم الميداني في زيارات المدارس عن (60%) في الاجازات الاسبوعية المطولة.

ووفقا لإشراف وتنظيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وبالنسبة للفئات الثالثة والرابعة والخامسة فلديهم الاحقية فى التمتع بالإجازات بشكل كامل.

وفي حال الإجازات بين الفصول الدراسية الثلاثة يتمتع كل من شغل وظائف تعليمية في جهاز الوزارة والإدارة التعليمية وكانت نسبة عملهم الميدانية عن 60 في المئة بإجازات وفق تنظيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وبالنسبة للفئتين الأخيرتين فإن الإجازات لابد أن تكون بالتناوب مع مراعاة ظروف العمل دون أن يتم التعارض بينهما اما الفئه الاخيره فلديه الأحقية في التمتع بالإجازة كاملة، وذلك كله وفقا تنظيم وزارة الموارد البشريه والتنميه الاجتماعيه بالمملكه العربيه السعوديه.

متى موعد الاجازه المطوله الأسبوعية 1443
متى موعد الاجازه المطوله الأسبوعية 1443

هل الأجازة المطولة تشمل الجامعات

وللإجابة على التساؤل الذي يشغل بال الكثير من المتابعين هل الأجازة المطولة تشمل الجامعات، أوضحت وزارة التعليم أن الإجازة المطولة تشمل طلاب الجامعات والمدارس علي حد السواء.يأتي ضم الجامعيين للأجازات المطولة في إطار حرص وزارة التعليم على توفير سبل الراحة علي الطالب خلال العام الدراسي 1443.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *