فطائر مورقة بحشوة الجبن بدون خميرة أو عجن أخف وجبة للإفطار والعشاء

فطائر مورقة بحشوة الجبن بدون خميرة أو عجن أخف وجبة للإفطار والعشاء
فطائر مورقة بحشوة الجبن

فطائر مورقة بحشوة الجبن بدون خميرة أو عجن أخف وجبة للإفطار والعشاء، خمس دقائق فقط هي وقت تحضير وصفتنا اليوم التي يمكنك كمبتدئة تجهيزها بكل بساطة، وتعتبر أسهل طريقة لعمل فطائر الجبن المورقة التي لا يمل أحد من طعمها الحادق اللذيذ. الفطائر المورقة بحشوة الجبن لن تستغرق منك الكثير من الوقت لتحضيرها، كما لن تكلفك مجهود كبير أو مكونات معقدة ذات تكاليف عالية؛ لذا فهي تعتبر أحلى فطائر لوجبتي الإفطار والعشاء.

طريقة تحضير فطائر مورقة بحشوة الجبن

تتكون وصفة الفطائر المورقة من العناصر التالية :

  • 2 كوب دقيق بمقدار 280 جرام.
  • كوب زبدة باردة جداً من الفريزر بما يعادل 226 جرام.
  • ثلثي كوب ممن الماء البارد.
  • رشة ملح.

يتم وضع الدقيق في وعاء عميق ثم إضافة الزبدة المثلجة ووضعها قليلاً في الدقيق ثم بشر الزبدة، ثم يتم خلط الزبدة جيداً مع الدقيق ثم يتم إضافة الماء البارد، يتم وضع ثلث كوب فقط أولاً مع الدمج، ثم يتم إضافة الثلث الأخر والدمج مرة أُخرى مع مراعاة أنه يمكن أن يكون هناك إختلاف في كمية الماء حسب إمتصاص الدقيق للسوائل، يتم جمع العجينة جيدا بدون عجنها، ثم يتم وضعها داخل ورق شفاف وغلقها بحكمة ووضعها داخل الثلاجة لمدة نصف ساعة فقط، حتى تتماسك العجين بشكل مميز.

بعد مرور الوقت يتم إستخراج العجين من الثلاجة ووضع القليل من الدقيق على الطاولة مع فرد العجين وهي لا تزال باردة، ثم يتم وضعها على ورقة زبدة مع الفرد مرة أُخرى حتى الفرد إلى أقل سُمك ممكن، ثم وضعها بورقة الزبدة داخل قالب مقاس 24، ثم يتم وضع حشوة الجبن حسب الإختيار بداخلها مهما كانت أنواع وكميات الجبن المستخدمة حسب الذوق، يمكنك وضع مزيج من الجبن المودزاريلا والرومي .

فطائر الجبن بدون خميرة

يتم الضغط عل خليط العجين بعناية حتى يأخذ شكل القالب مع إضافة جبن مبشور مرة أًخرى منتصف أعلى الفطير. ثم يتم إستخدام صفار بيضة واحدة مع القليل من الحليب والمزج جيداً بينهما بواسطة مضرب يدوي، ثم يتم  تمرير مزيج البيض والحليب على أطراف الفطير العلوية، ثم توضع داخل فرن سخن على الشبكة الجزء الأوسط، على درجة حرارة 190 تستغرق 45 دقيقة تقريباً، لتصبح جاهزة للتقديم بطبقة خارجية مقرمشة ومزيج مميز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *