طريقة تحضير كيكة الطبقات بطعم القهوة وبدون استخدام خلاط

طريقة تحضير كيكة الطبقات بطعم القهوة وبدون استخدام خلاط

طريقة تحضير كيكة الطبقات بطعم القهوة وبدون استخدام خلاط، نقدم لكم اليوم ألذ وأسرع طريقة لعمل كيك القهوة والشوكولاتة بدون خلاط المعروفة باسم كيكة الطبقات. مقاديرها عبارة عن 2 حبة بيض، ملعقة صغيرة فانيليا، نصف كوب سكر، نصف كوب حليب، نصف كوب زيت نباتي، كوب دقيق، 2 ملعقة كبيرة كاكاو، ملعقة كبيرة بيكنج بودر، رشة ملح.

طريقة تحضير كيكة الطبقات بطعم القهوة

يتم تحضير وعاء عميق ويضاف إليه البيض، الفانيليا والسكر ثم نبدأ بخفق البيض بالمضرب اليدوي لمدة دقيقتين إلى أن يختفي السكر ويصبح الخليط لونه فاتح، بعد ذلك نضيف الحليب، الزيت ونخفق قليلاً وبعد ذلك يتم غربلة الدقيق ويوضع في الوعاء مع الكاكاو، البيكنج بودر والملح، ثم نخفق برفق إلى أن يختفي الدقيق مع التقليب بإستخدام ملعقة للتأكد من عدم التصاق دقيق في القاع.

يتم تحضير صينية بايركس مقاس 25*35 ثم يتم دهنها بالقليل من الزيت ثم نسكب خليط الكيك، ثم نوزع الكيك بالتساوي ثم نخبزها على درجة حرارة 170 مدة 22 دقيقة، وبعد ذلك نختبر نضج الكيك بعود خشبي ثم نترك الكيك يبرد قليلاً، ونحضر نصف كوب ماء دافئ، ملعقة كبيرة ونصف سكر وملعقة صغيرة نسكافيه ويتم التحريك حتى يذوب السكر تماماً ثم نشرب الكيكة الباردة بالقهوة ونجهز الطبقة الثانية.

أسرع طريقة لعمل كيك القهوة

مقادير الطبقة الثانية لتر حليب كوب سكر 5 ملاعق كبيرة نشا ذرة 4 ملاعق كبيرة دقيق ملعقة كبيرة زبدة فانيليا يتم تحضير إناء ويضاف إليه السكر، النشا، الدقيق والحليب ونقلب جيداً ثم نرفع الإناء على نار متوسطة مع التقليب المستمر إلى أن يثقل القوام ثم نضيف الزبدة والفانيليا ويتم التقليب قليلاً ثم نرفع الإناء عن النار، بعد ذلك نسكب هذا الخليط فوق الكيك ونوزعه بالتساوي سريعاً. ثم نوزع على الوجه أي نوع بسكويت مفضل شوكولاتة أو اوريو أو سادة، ثم نضع الصينية في الثلاجة إلى أن نحضر الطبقة الأخيرة.

مقادير الطبقة الأخيرة كوب ونصف ماء 2 باكيت كريم كراميل 2 ملعقة صغيرة نسكافيه أو كاكاو نضع المكونات في إناء ويتم التحريك على البارد ثم يرفع على نار متوسطة لمدة دقيقتين، ثم نوزع هذا الخليط فوق قطع البسكويت ونتاكد من تشريب البسكويت من الخليط وهو ساخن، ثم يوضع في الثلاجة لمدة ساعة أو حتى يتجمد ثم يقطع ويقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *