طريقة تحضير كيكة الحليب الساخن أحلى كيك طري يقدم في أفضل الفنادق

طريقة تحضير كيكة الحليب الساخن أحلى كيك طري يقدم في أفضل الفنادق

طريقة تحضير كيكة الحليب الساخن أحلى كيك طري يقدم في أفضل الفنادق، نقوم اليوم معاً بعمل إحدى وصفات الكيك المنزلية المميزة وهي كيك الحليب الساخن كما يُطلق عليها. وتتميز بأن لها طريقة خلط مختلفة للمكونات عن الكيك العادية وهي سر الخلطة والنتيجة مُبهرة، حيث تمنحك كيك طري بشكل مميز لا تجديه إلا في أفخم محال الحلويات والفنادق، تابعي معنا طريقة عمل كيكة الحليب الساخن أسهل كيك بمكونات جميعها من المنزل.

طريقة تحضير كيكة الحليب الساخن

تتكون المقادير المضبوطة لتجهيز كيك الحليب الساخن من العناصر التالية :

  • كوب من الدقيق بما يعادل 140 جرام.
  • كوب إلا ربع من السكر.
  • نصف كوب من الحليب + ربع كوب زيت نباتي.
  • عدد 2 بيضة.
  • 3 ملاعق كبيرة زبدة.
  • ملعقة صغيرة بيكنج بودر + ملعقة صغيرة من الفانيليا.

في البداية يتم وضع البيض بدرجة حرارة الغرفة في وعاء عميق مع السكر و الزيت النباتي، ثم يتم دمج المكونات جيداً بواسطة مضرب يدوي، وذلك إلى أن نرى تحوُل الخليط إلى اللون الفاتح. بعد ذلك يتم إضافة الدقيق مع البيكنج بودر مع رشة من الملح، ثم الدمج مرة أُخرى بواسطة المضرب حتى تمام خلط الدقيق مع المكونات، نلاحظ أن قوام الخليط أصبح سميك لذا يتم إضافة نصف كوب من الحليب في وعاء سواء كان كامل الدسم أو خالي الدعم مع إضافة الزبدة عليه ورفعه على النار حتى ذوبان الزبدة ووصول الحليب إلى درجة الغليان.

 كيك الحليب الطري بمكونات بسيطة

يتم إضافة مزيج الحليب والزبدة على الخليط والدمج مرة أُخرى، ثم يتم إضافة الفانيليا حتى نلاحظ أن قوام الكيك أصبح خفيف عن الكيك العادي وذلك لأن الحليب ساخن وهذا هو السر. بعد ذلك يتم وضع الخليط في قالب مقاس 20 سنتيمتر به ورقة من الزبدة أو في قوالب صغيرة، ثم يتم وضعها داخل فرن ساخن على درجو حرارة 170، على الرف الأوسط الشبكة لفترة تتراوح بين 35 إلى 50 دقيقة، لتصبح جاهزة تكماماً للتقديم ثم يتم تغليفها بورق فويل بعد خروجها بعشر دقائق حتى تحافظ على أن الطبقة العلوية تظل هشة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *