الفوائد الصحية لشرب ماء الزنجبيل البارد والساخن

الفوائد الصحية لشرب ماء الزنجبيل البارد والساخن

يشترك شاي الزنجبيل الساخن وماء الزنجبيل البارد في العديد من الفوائد الصحية،  فكلاهما يصنع عادةً من جذر الزنجبيل ويحتوي على عدد من المركبات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تدعم الجهاز الهضمي والجهاز المناعي والقلب والأوعية الدموية.

فوائد شرب ماء الزنجبيل

يمكن أن يساعد في تقليل الغثيان

يعتبر كل من ماء الزنجبيل من العلاجات الطبيعية للغثيان وعسر الهضم والقرحة ودوار الحركة ومتلازمة القولون العصبي وغثيان الصباح.

و يمكن أيضًا إعطاؤها للمرضى الذين يتلقون علاجات كيميائية أو النساء الحوامل اللواتي يعانين من غثيان الصباح.

تشمل الأسباب الأخرى لشرب ماء الزنجبيل المساعدة في تقليل الانتفاخ والإمساك المحتمل وحساسية الأمعاء بسبب القولون العصبي ، لأن الزنجبيل يعزز حركة المعدة وقد يسرع من إفراغ المعدة بالإضافة إلى أن الماء مرطب ، مما يساعد على التخلص من فضلات القولون.

 يقوي نظام المناعة

ثبت أن جذر الزنجبيل يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات، بالإضافة إلى ذلك ، تساعد المركبات الوقائية لهذا النبات ، بما في ذلك جينجيرول وشوغول والبارادول ، في مكافحة الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة والالتهابات التي يمكن أن تسهم في عدد من الحالات الصحية.

وقد وجدت الدراسات أن تناول ماء الزنجبيل والشاي الساخن المصنوع من الزنجبيل، قد يساعد في تقليل الأعراض المتعلقة بما يلي:

  • نزلات البرد
  • الحساسية
  • التهابات الجهاز التنفسي
  • ربما حتى أمراض القلب والأمراض التنكسية العصبية وبعض أنواع السرطان

يعزز مستويات السكر في الدم والكوليسترول الصحي

وفقًا لبعض الأبحاث ، يتمتع الزنجبيل بالقدرة على مساعدتك في الحفاظ على مستويات السكر في الدم الطبيعية وتقليل مخاطر مقاومة الأنسولين.

كما أنه يرتبط بدعم صحة القلب والأوعية الدموية وخفض مستويات الكوليسترول الضار LDL ومستويات الدهون الثلاثية.

أظهرت بعض التقارير أيضًا أن الزنجبيل خاصة عند تناوله كمشروب، حيث أنه قد يساعد في تقليل الشهية وربما يكون له تأثيرات مضادة للسمنة.

وقد خلصت دراسة أجريت عام 2020 إلى أن ماء الزنجبيل ساعد في تقليل زيادة وزن الجسم، ويرجع ذلك على الأرجح إلى كيفية تأثيره على بروتينات استقلاب الطاقة.

 قد يخفف الألم والالتهابات

نظرًا لاحتوائه على مركبات مضادة للالتهابات ، فقد ثبت أن الزنجبيل يساعد في تخفيف آلام العضلات والمفاصل، وتشنجات الدورة الشهرية ، , والألم الناجم عن هشاشة العظام أو إجهاد العضلات الناجم عن ممارسة الرياضة.

الآثار الجانبية لشرب ماء الزنجبيل

في حين أن ماء الزنجبيل جيد التحمل بشكل عام وآمن لمعظم الناس للاستهلاك ، فمن الممكن أن تعاني من آثار جانبية خفيفة مثل حرقة المعدة والإسهال وآلام المعدة عند البدء في تناوله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *