التاكسي الطائر بالأمارات إطلاق خدمة استخدام المركبات الجوية الذاتية لنقل الركاب بالإمارات

التاكسي الطائر بالأمارات إطلاق خدمة استخدام المركبات الجوية الذاتية لنقل الركاب بالإمارات

التاكسي الطائر بالأمارات أعلنت مصادر رفيع المستوى من هيئة الطرق والمواصلات بالإمارات، أنة سوف يتم إطلاق خدمة استخدام المركبات الجوية ذاتية القيادة اعتبارا من شهر يوليو القادم بمدينة دبي.

التاكسي الطائر بالأمارات مركبه ذاتيه القيادة بمدينه دبي

حيث شاركت الهيئة في القمة العالمية للحكومات المنعقدة بمدينة دبي، وعرضت من خلالها مركبات من طراز إيهانج الصينية، والتي تمثل مركبات جوية ذاتية القيادة، وهي مزودة بعدد مقعد واحد للركوب، ومتصلة بمركز تحكم عن بعد علي الأرض.

مواصفات التاكسي الطائر بالأمارات

وتلك المركبات تحتوي علي شاشة لمس أمام الراكب، ليتيح له معرفة وتحديد وجهته عند الركوب، حيث يقوم بوضع نقاط محددة بالشاشة تعرض من خلالها خريطة المدينة كلها، وسوف تقوم المركبة بالإنتقال تلقائيا من خلال برنامج مزود بها ومسار معد مسبقا.

المركبات تحقق نجاح باهر في سماء دبي

وقد أكد مدير عام هيئة الطرق والمواصلات السيد مطر الطاير، أن تلك المركبات قد تم تجربتها مسبقا، وحققت نجاح باهر في سماء دبي، حيث صممت للطيران لمدة 30 دقيقة بحد أقصي في رحلة واحدة، وتبلغ سرعت المركبة إلي 160كيلو متر في الساعة ،إلا أن السرعة الثابتة لها حاليا هي 100 كيلو متر بالساعة، فهي مزودة ببطارية يتم شحنها قبل الإقلاع في مدة تصل لساعتين كاملتين.

تصميم المركبة يجعلها تحلق تحت أي ظروف

كما صممت المركبة لترتفع عن سطح الأرض لمسافة تصل إلي 3000 قدم، ويمكن أن تحلق في الجو تحت أي ظروف مناخية، ولكن باستثناء العواصف الرعيدة، فهي تقاوم الاهتزازات والضغط الجوى المختلف، وتعتبر تلك المركبات ذاتية القيادة بمثابة ثورة كبيرة في عالم النقل والمواصلات بالوطن العربي.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *