طريقة تحضير كيكة بوم بوم البرتغالية الباردة بمكونات بسيطة من المنزل

طريقة تحضير كيكة بوم بوم البرتغالية الباردة بمكونات بسيطة من المنزل

طريقة تحضير كيكة بوم بوم البرتغالية الباردة بدون بيض وبمكونات بسيطة من المنزل، وصفتنا اليوم هي بوم بوم كيك الشهيرة والتي أصبحت تريند جروبات الفيس بوك. يسمى هذا الكيك أيضاً بكيكة الحلوى العملاقة وهي نوع من أنواع الكيك البارد التي لا تتطلب ضرورة الاستعانة بفرن لتحضيرها؛ لذا فهي سهلة التحضير بالنسبة للمبتدئات في المطبخ، واليوم نقدم لك طريقة صنع بوم بوم كيك في  منزلك بعد أن أصبحت تريند على مواقع التواصل الاجتماعي.

طريقة تحضير كيكة بوم بوم الباردة

تتكون الشوكولاتة التي تغطي حلوى بوم بوم البرتغالية من الخارج من كوب ونصف من الشوكولاتة المفضلة لديكم، قد يتغير مقدار الشوكولاتة حسب رغبتك في زيادة أو نقصان سُمك الشوكولاتة على طبقة الكيك، ثم يتم وضعها في حمام مائي لتسيح وتصبح سهلة الإستخدام، وبإستخدام قالب سيليكون حجمه 15 سينتيمتر مكعب يتم وضع الشوكولاتة داخلها ثم يتم توزيعها في جميع أنحاء القالب بواسطة فرشاة، وذلك حتى تمام تغليف القالب السيليكون بالكامل بالشوكولاتة.

يوضع القالب في الثلاجة حتى تتجمد الشوكولاتة به جيداً ثم يتم إستخراجها ووضع طبقة أُخرى من الشوكولاتة بها لمنع تكون أي ثقوب، وذلك للتأكد من عدم خروج الكريمة تماماً خارج طبقة الشوكولاتة، حيث نحتاج 200 جرام من الشوكولاته فقط في عملية التغليف.

كيكة بوم بوم البرتغالية بمكونات بسيطة

تتكون حلوى البوم بوم من العناصر التالية :

  • 2 عبوة من حليب مكثف مُحلى وزن الواحدة 390 جرام.
  • 2 كوب من الحليب البودر.
  • 1 كوب من الزبادي أو الياغورت.

يتم وضع الحليب المكثف المحلى في وعاء عميق نسبياً مع إضافة الحليب البودر والزبادي إليه ثم يتم الدمج جيداً بين كافة المكونات، ثم بتم رفع المزيج على النار على نار على درجة حرارة متوسطة مع الإستمرار في التقليب، حتى نلاحظ زيادة سماكته وثقله مع تحوله للون الأغمق، ولا يستغرق وقت الخليط على النار أكثر من 10 دقائق حتى تبخر كافة السوائل تقريباُ، ثم يوضع في طبق خارجي مع تغطيته بورق شفاف، ويُترك ليبرد تماماً ويمكنك وضعه في الثلاجة لتبرد وتتحول لقوام أكثر تماسك.

يتم وضع الكريمة وهي خليط الحليب المكثف المحلى مع الحليب البودر والزبادي، في القالب السيليكون الذي يحتوي على طبقة كثيفة من الشوكولاته، ثم يتم وضع المزيج والضغط تماماً لملء جميع الفراغات، ثم يتم إضافة الشوكولاتة المذابة على السطح حتى يتم تغليف المزيج بالشوكولاته من كافة الجهات، ويمكنك إضافة الفواكه المحببة لديكم مع مزيج الكريمة ثم توضع في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم يتم قلب القالب لتصبح جاهزة للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *