أخف كيك شوكولاتة يمكنك تحضيره مع صوص رهيب الطعم

أخف كيك شوكولاتة يمكنك تحضيره مع صوص رهيب الطعم

أخف كيك شوكولاتة يمكنك تحضيره مع صوص رهيب الطعم، وصفة اليوم هي تحضير أخف وأسهل كيك شوكولاتة تستطيعين تجهيزه في حجم عائلي يكفي جميع أفراد الأسرة. لعشاق كيك الشوكولاتة نقدم لكم طريقة سريعة لتحضير كيك لذيذ جداً بصوص الشوكولاتة وذلك بدون إستخدام الخلاط أو المضرب الكهربائي وبمكونات بسيطة، حيث تتكون مقاديره من 2 وربع كوب دقيق، كوب إلا ربع كاكاو، ربع ملعقة صغيرة ملح، 1 ونصف ملعقة صغيرة بيكنج بودر، ملعقة صغيرة بيكنج صودا، 1 ونصف كوب سكر، 1 وثلث كوب حليب، عدد 2 حبة بيض، فانيليا سائلة، نصف كوب زيت نباتي، كوب إلا ربع ماء دافئ إضافة إلى ملعقة صغيرة من النسكافيه.

تحضير أخف كيك بصوص شوكولاتة

في وعاء عميق نقوم بغربلة الدقيق، الكاكاو، الملح، البيكنج صودا، البيكنج بودر للتخلص من اي تكتلات، ثم نضيف إلى الوعاء السكر ونخلط جيداً بالمضرب اليدوي حتى تمتزج كل المكونات مع بعضها، في وعاء آخر نضيف الحليب، البيض، الفانيليا، الزيت ثم نقوم بالخلط بشكل جيد باستخدام المضرب اليدوي أيضاً، بعد ذلك نضيف هذا الخليط إلى خليط المواد الجافة ثم نخلط قليلاً.

بعد ذلك نقوم بتذويب النسكافيه في الماء الدافئ ونضيفه إلى خليط الكيك ونخلط مرة أخرى برفق، ثم يتم التقليب بملعقة للتأكد من عدم التصاق شئ في القاع، ثم نحضر صينية فرن مقاس 26 ونبطنها بورقة زبدة أو يمكنك استخدام زبدة و رشة دقيق، ثم يتم سكب خليط الكيك مع التخلص من أي فقاعات، ثم نخبز الكيك على حرارة 170 مدة 50 دقيقة والآن نحضر الصوص.

كيك هش بصوص الشوكولاتة

لتحضير صوص الشوكولاتة فريد الطعم في وصفتنا اليوم يكفينا 1 وثلث كوب سكر، كوب إلا ربع كاكاو، 4 ونصف ملعقة كبيرة دقيق، رشة ملح، 1 ونصف كوب حليب، 2 ملعقة كبيرة زيت نباتي، ملعقة كبيرة زبدة، فانيليا. في إناء قابل للطهي نضيف السكر، الكاكاو، الدقيق، والملح ثم نخلط المواد الجافة مع بعضها وبعد ذلك نضيف الحليب ونخلط جيداً على البارد، ثم نرفع الإناء على نار متوسطة مع التقليب المستمر إلى أن يثقل القوام ويصل إلى الغليان.

بعد ذلك نطفئ النار ونضيف الزيت، الزبدة والفانيليا ثم نخلط مرة أخرى ثم يفرغ الصوص في وعاء واسع ويغطى الوجه ببلاستيك غذائي، ويترك ليبرد بحرارة الغرفة. نختبر تسوية الكيك ثم نخرجه من الفرن ويترك ليبرد ثم نحرر الأطراف، ثم نقلبه على شبكة ونزيل ورقة الزبدة ثم نضع الكيك في وعاء ونحرك الصوص قليلاً ثم نسكبه على الكيك ونوزعه على الوجه والأطراف، ثم يقطع الكيك ويقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *