طريقة حجز موعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويت 2022

طريقة حجز موعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويت 2022

حجز موعد التامينات الاجتماعية الكويت 2022، تسجيل موعد مسبق في التأمينات الاجتماعية أحد الخدمات الالكترونية التي تقدمها مؤسسة التأمينات الكويتية من خلال منصة متى الحكومية المركزية في البلاد، سيعطي المراجّع أحقية تحديد تاريخ ووقت الموعد المعين من قبله حيث يستفيد في الحصول على باركود خاص بالموعد وهذا بالضبط ما يسمح له بتلقي الخدمات واجراء المعاملات من جانبه لدى مؤسسة التأمينات في الكويت بناءً على الفرع الذي قّام بتحديده لتلقي الخدمة فيه، ونضع في مقال اليوم، مختلف التفاصيل التي يرغب بالحصول عليها القراء الأعزاء لغرض حجز موعد لدى التأمينات بأسهل مما يتوقع وجدير بالذكّر ان خدمة المواعيد ستعمل على تحسين جودة الخدمات والسرعة في إنجازها وتسام في الوقت نفسه من الحد من تفشي وباء فيروس كورونا نظراً لقلة المراجعين في نفس الفترة على باعتبار وجود دقة في جدولة مواعيد منظمة متاحة بشكل متزامن.

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

حجز موعد في مؤسسة التأمينات الاجتماعية: هذه خدمة مقدمة من التأمينات الاجتماعية الكويت  تسمح لمشتركي التأمينات والمقيدين في نظام المؤسسة التقاعدي من القيام بحجز الموعد في ا لتلقي الخدمات وإتمام المعاملات في وقت الموعد الذي يناسبهم وذلك في أحد فروع التأمينات المحدد من قبلهم ومن المتطلبات تسجيل الدخول في منصة متى والتقيد بالحضور في الوقت المحدد للموعد لكي يتم خدمة مراجعي التأمينات.

met a egov kw

تقدم التأمينات الكويتية، خدماتها المتمثلة في الحجز أون لاين عبر met a egov kw والذي يمكن من خلالها من تحديد التاريخ والوقت للموعد ونوع الخدمة المراد الاستفادة منها عند الحضور، ويجدر التنويه الى  ان خدمة حجز مواعيد التأمينات اصبحت مندرجة ضمن خدمات تطبيق منصة ويستفيد الشخص في طلب موعد خاص به في التأمينات للخدمات الغير مندرجة على التأمينات من خلال موقع الوزارة.

التأمينات الاجتماعية الكويت أون لاين

التأمينات الاجتماعية الكويت اون لاين، خدمة تمكن المراجع الاستفادة بعمل حجز موعد بشكل مسبق دون الحاجة لزيارة مقرات التأمينات شخصيا، يستطيع الافراد والشركات الوصول إلى نظام المواعيد المتاح على متى لإتمام عملية طلب الموعد ضمن طريقة وكيفية سهلة جداً، حيث يجب على المستفيد أن يختار خدمة حجز موعد في التأمينات الاجتماعية الكويت من خلال منصة متى، لاستكمال إختيار الفرع الذي يراه ملائماً لخدمته على سبيل المثال-( منطقة المرقاب أو فرع جنوب السرة أو فرع العارضية أو فرع فهد الأحمد أو فرع سعد العبدالله وتحديد ميعاد الموعد باليوم والساعة، وهو بالطبع سيحتاج أولاً الى تسجيل الدخول في منصة متى.

تأسست المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت في 1 يناير 1955، تتركز الأهداف بشكل أساسي في تمكين تقاضي المواطنون معاشاً تقاعدياً من قبلها كذلك تغطي التأمين ضد البطالة والعجز، ولدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية العديد من الفروع المتوزعة في مناطق الكويت المختلفة مثل فهد الأحمد والعارضية، فرع الشهداء، سعد العبدالله وغيرها.

موقع الويب لمؤسسة التأمينات دخول

حجز موعد مسبق في التأمينات الاجتماعية، هي من بين العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها مؤسسة التأمينات الاجتماعية على موقعها الرسمي أون لاين وهو pifss.gov.kw. يمكن الدخول على خدمات التأمينات ثم اختيار الفرع المراد إنجاز خدماتك فيه. حيث سيكون بمقدور المستفيد تحديد تاريخ للمراجعة وفق ما هو متاح من تواريخ في التقويم الميلادي، ثم اختيار الوقت الملائم للمراجع، ثم استكمال المعلومات الأساسية والرقم المدني، لحين الحصول على شفرة الموعد وانتهاء الحجز.

نظام مواعيد التأمينات الاجتماعية الكويت

أكدت مؤسسة لتأمينات الاجتماعية أن الفرد بإمكانه الحضور لإنجاز تعاملاته في كل الفروع المتوزعة في مناطق الكويت، ولكي يتم الاستفادة من أي خدمة تأمينية والتعاملات التي يقدمها الموظفون في المؤسسة لصالح الشخص المراجع- يشترط تحديد موعد مسبق على موقع التأمينات الاجتماعية على شبكة الأنترنت، فبعد دخول المراجعين في منصة  المواعيد الإلكترونية هم سيختارون الموعد الأقرب لهم من خلال معاينة المواعيد المتاحة، كما يجب عليهم اثناء الحضور الشخصي الالتزام بالاحترازات الصحية كارتداء الكمامات الطبية حفاظاً على الصحة العامة.

خدمة حجز موعد خاص في التأمينات الاجتماعية

يتمكن  المشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية بكافة الخدمات التي تقدمها في إطار عمل المؤسسة أخذ موعد مسبق كشرط لضمان خدمتهم من موظفي التأمينات لإنجاز تعاملاتهم واشتراكاتهم، ولكن تثار في الوقت الحالي أسئلة حول آلية عمل نظام المواعيد في التأمينات الكويتية بعد تحديث المنصات مؤخرا، لذلك سنبين أهم النقاط تسهيلاً في معرفة خطوات الحجز ولأي الخدمات، والتي سوف يقوم بها المستفيد للحصول على موعد عن طريق موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية أون لاين حيث ان ذلك يقتصر على الاستفادة من الخدمات الغير متاحة على الموقع، وبخلاف هذا يجب استخدام موقع المؤسسة أو تطبيق ذخر.

رابط طلب موعد التأمينات الاجتماعية في دولة الكويت

للبحث عن مواعيد في التأمينات الاجتماعية الكويتية، والحصول على رمز استجابة سريعة، يرجى إتباع الخطوات التالية لتحديد موعد مسبق قبل زيارة أحد فروع التأمينات وفق ما تختار.

  • ادخل مباشرة إلى التأمينات من خلال موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية وهو رابط التأمينات الاجتماعية الكويتية أو بدلاً من ذلك اقفز على رابط صفحة نظام المواعيد من اللينك المرفق.
  • أختر تبويب الخدمات التأمينية
  • على المستخدم اختيار المبنى الرئيسي للتأمينات او احد الفروع الأخرى للحجز فيها وهي
  • منطقة المرقاب أو فرع جنوب السرة أو فرع العارضية أو فرع فهد الأحمد أو فرع سعد العبدالله
  • تحديد التاريخ/اختيار وقت الموعد
  • كتابة الاسم، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، الرقم المدني
  • بعد إتمام ملئ البيانات السابقة يتم الضغط على زر الحجز، ويتم تزويدك باركو الحجز الخاص بك.

طريقة استخدام منصة متى المركزية في حجز موعد مؤسسة التأمينات الاجتماعية الكويت

  • أولاً يتم الدخول الى رابط موقع  التأمينات الاجتماعية وسيحولكم لمنصة متى او الدخول من هنا مباشرة في منصة متى.
  • تسجيل الدخول بالرقم المدني وكلمة السر في حسابكم.
  • إتباع التعليمات للحجز عن طريق إضافة المعلومات في نموذج طلب الحجز المذكور
  • تحديد أحد فروع التأمينات وتسجيل التاريخ والوقت الملائمين ثم تأكيد الحجز
  • وهكذا وبإتباع الخطوات سالفة الذكر سوف تسجل موعد مسبق وتحصل على شفرته بنجاح في مؤسسة التـأمينات الاجتماعية الكويتية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *