مباراة الإمارات وإيران تصفيات كأس العالم 2022 المواعيد والقنوات الناقلة

مباراة الإمارات وإيران تصفيات كأس العالم 2022 المواعيد والقنوات الناقلة

مباراة الإمارات وإيران ، في إطار المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022 عن القارة الآسيوية ، ولحساب مرحلة الذهاب من مرحلة المجموعات، والتي تقام خلالها الجولتين الثالثة والرابعة، يومي الخميس 7 أكتوبر 2021 والثلاثاء 12 أكتوبر 2021 ، وفي ضمن المجموعة الثانية، يحتضن مساء الخميس المقبل، ملعب ستاد زعبيل بنادي الوصل في مدينة دبي الإماراتية، فعاليات المواجهة القوية التي تجمع الأبيض الإماراتي وأسود فارس الإيراني.

ويسعى المنتخبان إلى حصد النقاط الثلاث من أجل الانطلاق نحو مشاركة ثانية للمنتخب الإماراتي بعد مونديال 1990 في إيطاليا ، وتسجيل الحضور الخامس للمنتخب الإيراني في العرس العالمي الكبير.

وينص نظام التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 على تأهل أصحاب المركزين الأول والثانية في المجموعتين مباشرة، فيما يخوض منتخبي المركز الثالث مباراة في الملحق الآسيوي المؤهل للمونديال .

في السطور التالية، سنتعرف على موعد مباراة الإمارات وإيران والقنوات الناقلة ، إضافة إلى موقف الفريقين في التصفيات الحالية ومشوارهما نحو المرحلة النهائية، علاوة على تاريخ مواجهات الإمارات وإيران .

يُشار إلى أنه ولحساب الجولة ذاتها من تصفيات مونديال 2022 تقام بالتزامن نسبيًا مع تلك المواجهة، مباراة السعودية واليابان والتي يستضيفها مساء الخميس المقبل ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) في جدة.

مباراة الإمارات وإيران

من جديد تعود مباريات تصفيات كأس العالم 2022 ، بعد توقفها عقب انتهاء مواجهات الجولتين الأولى والثانية خلال شهر سبتمبر الماضي.

وتعتبر الجولتين الثالثة والرابعة، من الجولات الحاسمة إلى حدٍ بعيد، في تحديد شكل متصدري المجموعتين، خلال الفترة المتبقية من عمر التصفيات.

وحوار مشوار منتخب الإمارات لكرة القدم في التصفيات الحالية المؤهلة للمونديال ، فقد انطلقت من المرحلة الثانية ، وهي مرحلة التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022 .

حيث نجح الأبيض في اعتلاء صدارة المجموعة السابعة، برصيد 18 نقطة وصافي (16) هدفًا، جمعها من 6 انتصارات وخسارتين، متفوقًا فيتنام وصيفة المجموعة بفارق نقطة واحدة.

أما في التصفيات الحالية، فيحتل عيال زايد المركز الثالث، في المجموعة الأولى، برصيد نقطتين وصافي (0) هدف، حيث تعادل في الجولتين الأوليين مع لبنان سلبيًا وسوريا بنتيجة (1-1).

في المقابل، فقد انطلقت رحلة منتخب إيران لكرة القدم من المجموعة الثانية، والتي تصدرها أيضًا ونفس رصيد المنتخب الإماراتي وحتى بنفس النتائج، غير أنه تفوق على المنتخب العراقي وبفارق نقطة وحيدة أيضًا.

ويحتل المنتخب الإيراني حاليًا صدارة المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة للمونديال ، برصيد 6 نقاط وصافي (4) أهداف.

حيث نجح أسود فارس في الفوز بمباراتي الجولتين الأولى والثانية، بهدف على حساب سوريا ثم بثلاثية نظيفة على حساب المنتخب العراقي.

تاريخ مواجهات الإمارات وإيران

مباراة الإمارات وإيران

على صعيد المواجهات المباشرة، التقى الأبيض وأسود فارس 13 مرة من قبل وذلك في مسابقات كآس آسيا وتصفيات كأس العالم علاوة على كأس الأمم الآسيوية ومباريات ودية أخرى.

تمكن المنتخب الإيراني من الفوز في 10 مباريات، فيما خيم التعادل على الـ3 مواجهات الأخرى، ولم يحظ الإماراتيون بأي انتصار يذكر.

على المستوى التهديفي، سجل منتخب إيران 18 هدفًا واستقبلت شباكه هدف إماراتي وحيد.

أما أكبر فوز تحقق في تاريخ لقاءات إيران والإمارات فكان من نصيب إيران بالطبع، حيث فازت بثلاثية نظيفة في 3 مناسبات مختلفة كأس آسيا 1984 في سنغافورة و تصفيات كأس العالم 2002 و كأس الأمم الآسيوية 2011 .

وإليكم نتائج مواجهات إيران والإمارات كاملة في الصورة أدناه:

مباراة الإمارات وإيران تاريخ المواجهات

موعد مباراة الإمارات وإيران والقنوات الناقلة

تقام المباراة مساء الخميس القادم، في تمام الثامنة إلا الربع ( 7:45  م ) بتوقيت السعودية وإيران، السابعة إلا الربع ( 6:45 م ) بتوقيت القاهرة، الخامسة إلا الربع ( 5:45 م ) بتوقيت جرينتش، التاسعة إلا الربع ( 8:45 م ) بتوقيت الإمارات.

أما عن حكم مباراة الإمارات وإيران ، فقد أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للدولي الأسترالي كريستوفر جيمس بيث مهمة القيادة التحكيمية للقاء.

تقوم القناة الرابعة العراقية Al-Rabiaa Iraq بالإضافة إلى شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية بنقل البث الحي والمباشر للمباراة.

وحول معلق مباراة الإمارات وإيران ، فلم يُعلن حتى الآن من قبل الفضائية العراقية أو شركة الرياضة السعودية عن المعلق الرياضي المختار للتعليق على اللقاء.

الخاتمة

تعرفنا في السطور الماضية على موعد مباراة الإمارات وإيران والقنوات الناقلة ، إضافة إلى موقف المنتخبين في التصفيات الحالية ومشوارهما نحو المرحلة النهائية ، إضافة تاريخ لقاءات الإمارات وإيران .

تنويه: تعتذر شبكة ثقفني لقرائها وزوارها الأعزاء على التأخر في إضافة البيانات الخاصة بالمباراة وغيرها من الموضوعات المنشورة على الشبكة، بسبب ظروف التعطل العالمي اليوم الإثنين 2021/10/4 لخدمات جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل واتس آب وفيس بوك وتويتر وتليجرام وغيرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *