أفضل كيراتين طبيعي منزلي للحصول على شعر ناعم ولامع مهما كانت خشونته

أفضل كيراتين طبيعي منزلي للحصول على شعر ناعم ولامع مهما كانت خشونته

أفضل كيراتين طبيعي منزلي للحصول على شعر لامع وناعم كالحرير مهما كانت خشونته، وصفة اليوم هي كيراتين طبيعي بمكونات بسيطة ومتوفرة في كل منزل ينعم الشعر الخشن والمتطاير. لتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى البطاطس حيث أنها ترطب الشعر وتجعله أكثر صحة كما أنها تحفز نمو بصيلات الشعر، وتقلل أيضاً من ظهور الشيب و تساقط الشعر وترطب الشعر الجاف. نحتاج أيضاً إلى نشا الذرة فهو ينعم الشعر ويزيد من طوله كما يساعد على نمو الشعر والتقليل من تساقطه، كذلك نحتاج إلى دقيق الأرز حيث يعمل على ترطيب الشعر ومنحه الحيوية واللمعان، بالاضافة إلى دقيق الشوفان فهو يحتوي على فيتامين ب مما يجعله منعماً طبيعياً للشعر.

أفضل كيراتين طبيعي لتنعيم الشعر

مقادير هذا الفرد الطبيعي الرائع تتكون من حبة بطاطس واحدة متوسطة الحجم، كوب صغير من الماء، ملعقة كبيرة من نشا الذرة، ملعقة كبيرة من دقيق الأرز، ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. ونبدأ التحضير بتقشير حبة البطاطس وغسلها جيداً لإزالة القشرة الخارجية والشوائب العالقة ثم نقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة.

نضع قطع البطاطس بعد ذلك في المطحنة الكهربائية مع إضافة الماء ثم نطحن البطاطس جيداً، بعد ذلك نصفي الخليط بواسطة مصفاة لنستخرج عصير البطاطس ونضعه في وعاء، ثم نقوم بإضافة نشا الذرة إلى عصير البطاطس ثم نقلب ويتم بعدها إضافة دقيق الأرز ودقيق الشوفان ثم نمزج المكونات معاً بشكل جيد، ونسكب المزيج بعد ذلك في قدر ونرفعه على النار لمدة 10 دقائق، ونستمر في التقليب حتى نحصل على خليط كريمي وبعد ذلك نقوم بتصفية الخليط باستخدام شاش طبي أو جورب صيفي.

ترطيب الشعر وزيادة لمعانه

نضع المزيج في وعاء ونضيف إليه زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو ثم نمزج المكونات جيداً، والآن لدينا خليط كريمي مرطب للشعر. يوضع الخليط على شعر نظيف حيث يوضع من الجذور إلى نهايات الشعر، مع تدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق ثم يغطى الشعر بعد ذلك بغطاء بلاستيكي ويترك لمدة ساعتين، بعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة أفضل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *