التخطي إلى المحتوى

هو برنامج يحفظ حقوق الأطراف المسجلين بعقد الإيجار السكني ، ويعتبر تحدياً في أسواق العقارات التي تهدف إلي تطوير منظومة العقارات الإسكانية بالمملكة ، وتعتبر البوابة الإلكترونية لشبكة إيجار هي همزة الوصل بين المستأجر والمؤجر لتسهيل عملية الإيجار بكل شفافية وموضوعية وحيادية وبدون محسوبية .

كما أوضح ” خالد المبيض ” المدير العام لشركة ” بصمة ” أن توثيق عمليات الإيجار ستوفر الجهد والمال لكلاً من المستأجر والؤجر ولكل العاملين عليها .

كما أوضح 3 فوائد للتسجيل لنظام إيجار

– الحفاظ على حقوق المستأجر والمؤجر ،و التأكد من هويتهم .
– التأجير يتم للمستأجر الذي لا يسبق له أي عقوبة دولية أو مخالفة .
– التأكد من أن المكتب العقاري يمتلك رخصة للنظام .

وقال المجلس ” إنه على الجهات الحكومية – التي يتطلب تقديمها للخدمة وجود العقد ، الاستعانة بالشبكة للتحقق من العقد . وعلى وزارة العمل اشتراط وجود عقد إيجار مسجل في شبكة لإصدار رخص العمل لغير السعوديين أو تجديدها ، على أن تنسق الوزارة مع وزارة الإسكان للاتفاق على الآلية اللازمة لذلك ، وتحديد المهن ذات الصلة ” .

كيفية التسديد الإلكتروني لـ إيجار

هو إتاحة الخيارات أمام المواطن بكيفية التسديد عبر قنوات السداد الإلكترونية شهرية أو سنوية أو على حسب الأتفاق بين المستأجر والمؤجر وهذه العملية تعزز الثقة بين أطراف العمليه .

وأقر المجلس أن تضع وزارتا العدل والإسكان الشروط والمتطلبات اللازم توافرها في العقد حتى يمكن اعتباره مسجلاً في الشبكة الإلكترونية، والحالات التي يمكن شمولها بذلك، بما فيها حالة امتناع أحد طرفي العقد عن تسجيله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.