شروط قرض بنك التنمية الاجتماعية السعودي 1443 قرض الأسرة والترميم

شروط قرض بنك التنمية الاجتماعية السعودي 1443 قرض الأسرة والترميم

شروط قرض بنك التنمية الاجتماعية السعودي 1443 يوجد العديد من الشروط لبنك التسليف السعودي والتي سوف نذكرها في هذا المقال كما سوف نذكر شروط قرض الأسرة وكيفية التقديم على قرض الترميم وسوف نذكر أرقام بنك التسليف في العديد من الفروع.

شروط قرض الأسرة وقرض الترميم بنك التنمية الاجتماعية السعودي 1443

شروط قرض الأسرة

  • يجب أن لا يتجاوز نصيب الشخص  الواحد من الأسرة 2000 ريال.
  •  إذا كان هناك ابن عمره 24 وليس متزوج أو موظف.

شروط قرض الترميم

شروط قرض التنمية الاجتماعية للحصول على قرض الترميم في بنك التسليف يتم تحديد مجموعة من الشروط حتى يستطيع المتقدم الحصول على هذا القرض ومنها أن يكون عمره أكبر من 21 سنة، وعمر المنزل يكون حوالي خمس سنوات، ويكون مضى على الترميم الأخير خمس سنوات.

حيث يتم كتابة تقرير فيه توضيح للمبلغ اللازم لترميم المنزل في حال تم نقل الملكية، يجب أن يكون المنزل ملك المتقدم لمدة سنة على الأقل.

إذا كنت ترغب في التواصل مع البنك للاستفسار عن أي شيء تستطيع ذلك من يوم الأحد حتى الخميس من الساعة التاسعة في الصباح حتى الساعة الخامسة في المساء عبر هذا الرقم 92008002.

الأرقام للتواصل مع إدارة بنك التنمية الاجتماعية أو التسليف

  • رقم بنك التسليف العام هو 0112746444.
  • بنك التسليم الموجود في مكتب رقم وهو 0125765357.
  • رقم بنك التسليف في الدمام 0138315875.
  • رقم بنك التسليف في الطائف 0127375688.
  • رقم بنك التسليف في منطقة خميس مشيط 0172354306.
  • رقم بنك التسليف في الرياض 0112093790.

قامت وزارة المالية بتقديم خدمة الإعفاء من قرض بنك التنمية الاجتماعية التسليف للمجموعة من الأشخاص، إذا توافرت فيهم الشروط التي تم إقرارها من الديوان الملكي بشكل رسمي يمكن لهم تقديم الطلب، ويتم الأمر لحالات معينة، حيث يجب تقديم نموذج طلب إعفاء للبنك مضاف له رقم الهوية.

يجب تقديم بعض الأوراق والمستندات منها صورة الهوية الوطنية الخاصة بالمتقدم، والكارت العائلة، وبيان يوضح الحالة الصحية له، والحالة الاجتماعية.

يجب أن يكون التقرير الطبي للحالة الصحية موقع، ويرسل على البريد إلى بنك التسليف والادخار على عنوان الديوان الملكي.

نموذج إعفاء المتوفين من بنك التنمية

عند القيام بتقديم القرض يجب معرفة مدة القرض ومقدار القسط الشهري، وقد صدر قرار عن إعفاء المتوفين الذين اقترضوا من صندوق التنمية العقاري القروض المتبقية.

يمكن الحصول على التمويل من صندوق التنمية العقاري، أو التنمية الزراعي، أو التنمية الاجتماعية.

يجب تحديد رقم هوية المقترض واسمه بشكل رباعي، وإذا كان هناك شراكة في القرض له مع أحد، يجب تحديد مكان القرض واسم المتقدم كاملا، ورقم هويته، ورقم الهاتف الجوال الخاص.

بعدها يتم إصدار قرار لعدد من المستفيدين من خدمات بنك التنمية الاجتماعية للتمويل والقروض بأنواعها المختلفة، ومن ضمن المستفيدين كبار السن للضمان الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة في برنامج خاص بالرعاية الاجتماعية داخل السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *