شروط الحصول دعم صندوق الموارد البشرية والمستندات المطلوبة لتسجيل

شروط الحصول دعم صندوق الموارد البشرية والمستندات المطلوبة لتسجيل

شروط الحصول دعم صندوق الموارد البشرية الذي يأتي ضمن سبل دعم المواطنين في المملكة العربية السعودية للأشخاص والأسر محدودة الدخل لمساعداتهم في سد احتياجاهم المادية والمتطلبات اليومية بشكل يتناسب ظروف دخلة، وأيضا تنفيذاً لرؤية المملكة المستمرة في تحسين الحالة المادية لجميع المواطنين وفق ما جاء في رؤية 2030 التي تضع الحكومة السعودية أن تحقيق هذه الرؤية هو هدف اسمي لكافة قطاعات ووزارات الحكومة السعودية كما تحظي بدعم مباشر من سمو الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وللرجوع لسياق حديثنا في دعم الموارد البشرية قام مجلس الوزراء السعودي منذ عدة سنوات بإصدار قرارًا بإنشاء صندوق تنمية الموارد البشرية هدف وذلك يكون من أجل تقديم الدعم اللازم لتأهيل وتدريب دعم التوظيف القوى العاملة في القطاع الخاص والقطاع غير الربحي لكافة المواطنين في المملكة بمختلف فئاتهم، مع تحمل نسبة من هذا التدريب والتأهيل، فضلًا عن تحمل الصندوق نسبة من راتب من يقع عليه الاختيار للتوظيف في أيًا من هذين القطاعين لمدة سنتين كحد أقصى، ولقد أتاح صندوق تنمية الموارد البشرية للعاملين في القطاع الخاص والقطاع غير الربحي إمكانية معرفة كما تقدم الوزارة إمكانية الاستعلام عن إيداع الحقيبة المدرسية أما عن شروط الحصول علي دعم صندوق الموارد البشرية وأيضا ما هي الأوراق المطلوبة للتسجيل في هذا الدعم.

شروط الحصول على دعم صندوق الموارد البشرية

أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية انه يجب قبل الحصول على دعم الموارد البشرية المالي لابد من توافر بعض الشروط للحصول على الدعم المالي وذلك لحافة الفئات التي يواجهون صعوبة في الحصول على فرصة عمل وغيرها، وشروط استحقاق دعم الصندوق هي كما يلي:

  • يجب ألا يقل الراتب الشهري للمرشح عن 3 آلاف ريال من أجل دعمه.
  •  يجب على المنشأة أن تسجل المرشح براتبه المستحق لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية.
  • عند تقديم الطلب يجب ألا يكون المرشح مستفيد من أيًا من برامج صندوق تنمية الموارد الاجتماعية، عدا برنامج (مكافأة الجدية للعمل).
  • عدم التحاق المرشح بالتدريب أو التعليم لدى أي جهة تدريبية أو تعليمية، كذلك لا يجب أن يكون من أصحاب الأعمال أو موظفًا في القطاع المدني أو العسكري أو التعليمي، أو متقاعدًا أو يحصل على إعانات من مؤسسة أخرى من مؤسسات الدولة.
  • لا بد من تقديم طلب ربط الموظف ببرنامج الدعم الإضافي للأجور خلال 3 أشهر من تاريخ التسجيل في مؤسسة التأمينات الاجتماعية.
  • يجب إتمام المرشح لعمله السابق، وكذلك يجب انتهاء تسجيله لدى المنشأة في التأمينات الاجتماعية لمدة لا تقل عن 3 أشهر قبل أن يُقبل في العمل الجديد ويتم تسجيله في التأمينات الاجتماعية حتى يستحق الدعم.

يدعم صندوق التنمية البشرية في المملكة العربية السعودية العاطلين عن العمل، ويؤهلهم بما يُعزز من فرص حصولهم على العمل في القريب العاجل، لاسيما يدعم الصندوق التواصل بين الشركات الراغبة في تعيين الكوادر والراغبين في العمل، يُلحق صندوق تنمية الموارد هدف الباحثين عن العمل بالدورات التدريبية المؤهلة لهم، ولاسيما يدعمهم في إيجاد عملاً، وتأمين تلك الفترة ماديًا بالنسبة لهم.

المستندات المطلوبة لتسجيل المنشأة في الموارد البشرية

هناك عدة مستندات يجب توافرها من أجل تسجيل المنشأة في برنامج الدعم الإضافي للأجور التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية، وتتمثل تلك المستندات فيما يلي:

  • الترخيص أو السجل التجاري.
  • يجب إحضار ضابط الاتصال بطاقة الهوية الوطنية الخاصة به.
  • شهادة بالحساب ورقم الآبيان التي يتم تصديقها من البنك.
  • إذا كانت المؤسسة فردية؛ فلا بد من إحضار نسخة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بصاحب العمل.
  • تفويضًا يعطي صلاحية لضابط الاتصال ليكون ممثلًا عن المنشأة في تعاملاتها مع الصندوق، ولا بد من تصديق هذا التفويض من الغرفة التجارية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *