وظائف مديرية السجون السعودية : موعد التقديم وشروط القبول والمؤهلات المطلوبة

وظائف مديرية السجون السعودية : موعد التقديم وشروط القبول والمؤهلات المطلوبة

بدأت اليوم شعبة إجراءات القبول وظائف مديرية السجون السعودية ، في تلقي الطلبات الخاصة بعمليات التسجيل والقبول لعدة وظائف علي رتبة جندي للذكور والإناث، من حملة الثانوية العامة ومعادلاتها.

مواعيد استقبال طلبات وظائف مديرية السجون السعودية

وأعلنت مديرية السجون السعودية أن استقبال الطلبات لتلك الوظائف سوف يبدأ في الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد الموافق 15-5-1438 وينتهي يوم الأربعاء الموافق 18-5-1438 هجرية في العاشرة صباحاً من خلال بوابة “أبشر” للتوظيف.

شروط التقدم وظائف مديرية السجون السعودية

  1. أن تكون جنسية المتقدم سعودية وأن يكون سعودي/ة من حيث المنشأ والأصل/ باستثناء من تربى مع والده خارج المملكة أثناء خدمة بلاده.
  2. الشرط الثاني حصول المتقدم على شهادة ثانوية عامة ومعادلاتها.
  3. أن يكون عمر المتقدمين من الذكور بين 17 و30 عام، وأن يكون عمر المتقدمات من الإناث بين 25و 35 عام.
  4. كما اشترطت المديرية في المتقدمين في وظائف مديرية السجون السعودية أن يجتاز المتقدم الاختبارات الخاصة بالقبول وكذلك المقابلة الشخصية.
  5. أن يجتاز الفحوص الطبية التي يتم إجراؤها في مستوصفات ومراكز قوى الأمن في المناطق.
  6. أن يكون طول المتقدم لا يقل عن 170 سم، وطول المتقدمة الأنثى لا يقل عن 160 سم وضرورة تناسب طول المتقدمين مع أوزانهم وفقاً للائحة الطبية.
  7. كما يشترط حسن سير وسلوك المتقدمين، وألا يكون المتقدم محكوم من قبل بالحد الشرعي أو في جريمة مخلة بالأمانة والشرف.
  8. أن يكون المتقدم ليس موظف بجهة حكومية ولم سبق له العمل بالخدمة العسكرية.
  9. لا يكون متزوج من أجنبية وكذلك بالنسبة للمتقدمات، وبالنسبة للمتقدمين للعمل بالوظائف الأخرى فيشترط أن تكون الشهادة الحاصل عليها بالتخصص صادرة من مكان معتمد.

المتقدمين في وظائف مديرية السجون السعودية

وأفادت مديرية السجون السعودية أنها لن تقبل من يقوم بالتقدم في وقت أو تاريخ غير المحدد، وشددت على ضرورة الحضور بزي رياضي، وحلاقة الشعر رقم 1 للمتقدمين الذكور، ويمكنكم الدخول إلى رابط المديرية العامة للسجون.

مؤهلات المتقدمات في وظائف مديرية السجون السعودية

وبالنسبة للمتقدمات الإناث، في وظائف مديرية السجون السعودية قالت المديرية أن الاتصال بهن سوف يتم من خلال الإدارة العامة للإشراف النسائي، لتحديد موعد ومكان المقابلة الشخصية، ويشترط أن تكون المتقدمة خريجة الثانوية العامة أو معادلاتها للعام 1433/1434 هجرية وما يليها، الحاصلات على 75 بالمائة أو أعلى.

ونبهت مديرية السجون السعودية على كافة المتقدمين في وظائف مديرية السجون السعودية ضرورة الالتزام بالشروط الخاصة بالقبول والتسجيل، والاهتمام بإعطاء معلومات شخصية وعلمية دقيقة بالموقع لأنه سوف يتم استبعاد الطلبات المتكررة أو تلك التي تحتوي على معلومات خاطئة.

كما نوهت المديرية على أن الأفضلية في التوظيف لحملة المؤهلات الفنية والتي تبدأ مدتها من ثلاثة اشهر واكثر وان يكون المؤهل معتمد من هيئة رسمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *