وزارة الخدمة المدنية: الموافقة علي لائحة تقارير منح الإجازة المرضية الجديدة وأبرز ما تضمنته اللائحة

لائحة تقارير منح الإجازة المرضية ، تحرص وزارة الخدمة المدنية علي رفع كفاءة العمل داخل المؤسسات الحكومية كما تهدف إلي سلامة الموظفين العاملين داخل المؤسسات الحكومية من أجل القيام بالعمل علي أكمل وجه لذا قامت وزارة الخدمة المدنية بالموافقة علي لائحة الإجازات المرضية في قانون الخدمة المدنية الجديد.

تمت الموافقة علي لائحة تقارير منح الإجازة المرضية الجديدة من قبل وزير الخدمة المدنية خالد بن عبد الله العرج بعد أن تمت دراستها من جميع الجهات المختصة وبالمشاركة مع الجهات الصحية التي لها علاقة بالأمر وذلك لتفادي العيوب أو القصور الموجود في اللائحة القديمة.

لائحة تقارير منح الإجازة المرضية الجديدة 1438

قانون منح الإجازة المرضية الجديد ، قالت وزارة الخدمة المدنية أنها قامت بإقرار لائحة الإجازات الجديدة 1438 ولذلك لتقادي القصور فى اللائحة القديمة وذلك لمعالجة الأمور الخاصة بالتساهل في منح الإجازة المرضية أو تأخر الموظف المريض أو الجهة الطبية في إبلاغ جهة عمل الموظف بمرضه وهذا الأمر ينعكس علي أحتساب مدة الانقطاع عن العمل كإجازة مرضية وإذا ما كان سيتم قبول الإجازة المرضية أم سيتم الخصم من الراتب.

تفاصيل لائحة إجازات الخدمة المدنية 1438

كشف وكيل وزارة الخدمة المدنية للتخطيط وتطوير الموارد البشرية عبيد الله بن حمدان آل صنعاء تفاصيل لائحة الإجازة المرضية الجديدة حيث أن أبرز ما تضمنته لائحة الإجازة المرضية الجديدة 1438هو:

  • تحديد فترة زمنية للموظف أو الجهة الطبية للإبلاغ بمرض الموظف ومنحه إجازة مرضية.
  • تحديد فترة زمنية لإرسال التقارير الطبية الخاصة بمنح الإجازة المرضية إلي جهة العمل.
  • ألزام جهة عمل الموظف ذو العجز الصحي عن العمل بوقت محدد لإرسال التقرير الطبي للموظف المريض إلي الهيئة الطبية العامة لتحديد قدرة الموظف علي الاستمرار في عمله من عدمه.
  • وضع إجراءات ترتيب الإجازة المرضية للموظفين العاملين بالخارج وكيفية أعتماد تقارير إجازتهم المرضية.
  • ترتيب الجهات الطبية الخاصة بمنح الإجازة المرضية وتحديد الأطباء الذين للهم صلاحية منح الإجازة المرضية وتحديد مدة الإجازة المرضية وقد تم مراعاة الجهات الطبية الأخري غير وزارة الصحة.
  • الالتزام ببنود لائحة منح الإجازة المرضية حتي يتم قبول الإجازة.
  • إعطاء جهة عمل الموظف الحق في مراجعة الجهة الطبية إذا شكت في سلامة التقرير الطبي.

وأشار وكيل وزارة الخدمة المدنية إلي أنه يتمنى أن تحقق لائحة الإجازات المرضية للعمل والعمال أهدافها وأن يتم تطبيقها بشكل صحيح علي الموظف وجهة العمل لضمان زيادة العملية الإنتاجية داخل القطاع العام. ويمكنكم الحصول علي نسخة من لائحة الإجازات المرضية 1438 من خلال موقع وزارة الخدمة المدنية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *