كيفية تحضير أسهل وألذ بيتزا ستافد كراست بأطراف محشية على طريقة بيتزا هت

كيفية تحضير أسهل وألذ بيتزا ستافد كراست بأطراف محشية على طريقة بيتزا هت

كيفية تحضير أسهل وألذ بيتزا ستافد كراست بأطراف محشية على طريقة بيتزا هت، نشارك معكم اليوم أعزائي عشاق البيتزا أسهل وألذ بيتزا ستافد كراست محشية الأطراف، بحيث تتكون من عجين طري القوام مع الجبن الرائع وأطرف محشية؛ ليعطي تقريباً نفس طعم البيتزا الاشهر في العالم والأكثر طلباً في محلات البيتزا وهي بيتزا هت، طبقي تلك الطريقة وستحصلين فوراً على طعم رائع للبيتزا محشية الأطراف.

تحضير بيتزا ستافد كراست في المنزل

تتكون عجين بيتزا ستافد كراست من المكونات الأتية :

  • 2 كوب ونصف دقيق + 2 ملعقة صغيرة خميرة جافة.
  • 2 ملعقة صغيرة من السكر.
  • 1 كوب ماء دافئ.
  • 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
  • 1 ملعقة صغيرة من الملح + نصف ملعقة صغيرة ثوم بودر.

لتحضير عجين ستافد كراست يتم وضع الخمير الجافة مع السكر على الماء الدافئ مع إضافة زيت الزيتون عليه ثم يتم دمج المكونات السائلة سويا، وفي وعاء عميق يتم اضافة الملح والثوم البودر على الدقيق ثم يتم خلط المواد الجافة سويا، ثم إضافة المواد السائلة تدريجياً ثم يتم جمع العجين لمدة 8 او 10 دقائق حتى يتم تجانسها تماما.

ضعيها بعد ذلك في طبق به نقاط زيت زيتون ويتم تغطيتها وتُترك مدة تتراوح بين ساعة إلى ساعة ونصف حتى يتضاعف حجمها. ولتحضير صلصة البيتزا يتم وضع ملعقة من زيت الزيتون في وعاء على النار مع إضافة 2 فص من الثوم المطحون وبعد تحول الثوم الي اللون الذهبي يتم اضافة الطماطم، مع إضافة التوابل ملح، فلفل اسود، بودرة بصل وبابريكا ثم يتم تغطئة المزيج ويُترك حتى التسوية فترة من 10 الي 15 دقيقة.

ستافد كراست بأطراف محشية

بيتزا ستافد كراست تكفى كمية العجين الي عمل عدد 2 من بيتزا كبيرة الحجم او 3 بيتزا صغيرة الحجم، يتم رش القليل من الدقيق ثم فرد العجين ووضعها في قالب فرن مدهون زيت، ثم يتم رص الجبن على الأطراف وغلقها مع الضغط عليها، ثم ترضع الصلصة على المنتصف ثم إضافة الجبن، ثم إضافة الإضافات المختارة لحوم أو خضار زيتون أو فلفل.

يتم وضع البيتزا في الفرن على فرن عالي على درجة حرارة 200 او 220 مئوية ولا تستغرق سوى 4 دقائق، حتى الحصول على لون ذهبي رائع، وهناك إضافة مميزة يتم دهن البيتزا به فور خروجها وهو مزيج بين ملعقة من الزبدة مع القليل من الثوم المفروم مع الملح والزعتر، على طريقة بيتزا هت أسهل وألذ بيتزا ستافد كراست محشية الأطراف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *