كيفية عمل الدجاج المقلي المقرمش بطريقة أقوى من كنتاكي مع قرمشة رائعة فوق الوصف

كيفية عمل الدجاج المقلي المقرمش بطريقة أقوى من كنتاكي مع قرمشة رائعة فوق الوصف

كيفية عمل الدجاج المقلي المقرمش بطريقة أقوى من كنتاكي مع قرمشة رائعة فوق الوصف، لدينا اليوم طريقة عمل خلطة الدجاج المقرمش بدون نشا وبتتبيلة وطعم أقوى بكثير من أي دجاج مقرمش. الميزة في هذه الوصفة أن قرمشة الدجاج سوف تكون ثابتة لوقت طويل بعد القلي، سوف نقوم بتجهيز وإضافة خمس توابل صينية للتتبيلة وسوف تفاجئين بالنتيجة المدهشة وتحصلين على فرق كبير جداً في الطعم.

كيفية عمل الدجاج المقلي المقرمش

المقادير لعمل الدجاج المقرمش والتتبيلة هي 3 صدور دجاج خالية من العظم مقطعة شرائح، كوب حليب رائب، 2 ملعقة كبيرة صويا صوص معتدلة، ربع ملعقة صغيرة شطة سائلة، ملعقة صغيرة زنجبيل مفروم، بالاضافة إلى التوابل الخمس الصينية، ثوم بودر، بصل بودر، بابريكا، ملح، زنجبيل، حبهان مطحون، فلفل أبيض. التوابل الخمس الصينية هي يانسون نجمي، 2 ملعقة صغيرة فلفل أسود حب، 2 ملعقة صغيرة شمر حب، 4 قرنفل، عود قرفة صغير، ويتم تحميص جميع المكونات ثم يتم طحنها وتستخدم. في وعاء يضاف إليه شرائح الدجاج وجميع مكونات التتبيلة، ملعقة صغيرة ممسوحة من التوابل الصينية وباقي التوابل بمقدار ملعقة صغيرة، ثم يتم خلط الدجاج بالتتبيلة جيداً ثم يغطى الوعاء ويترك في الثلاجة لمدة 6 ساعات.

 سر قرمشة دجاج كنتاكي

لتحضير خليط التيمبورا نقوم بتجهيز 2/3 كوب دقيق متعدد الاستعمال 90 جرام، 125 مللي حليب أو ماء، 2 حبة بيض في وعاء عميق يضاف الدقيق، الحليب البيض ثم يتم الخلط جيداً حتى يتم الحصول على قوام كريمي سائل ويترك جانباً. ولعمل خليط التغطية للقرمشة 2 كوب دقيق متعدد الاستعمال 250 جرام، 2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر، ربع ملعقة صغيرة بيكنج صودا، ربع ملعقة صغيرة ملح، 4 ملاعق كبيرة ماء 40 جرام. في وعاء يضاف جميع المكونات الجافة ثم يتم إضافة الماء تدريجياً مع التقليب يدوياً ثم يتم فرك الخليط لمدة دقيقة.

لتحضير خليط الدقيق المبهر كوب دقيق متعدد الاستعمال نجهز توابل زنجبيل، ملح، ثوم بودر، التوابل الخمس الصينية، حبهان بودر. تضاف المكونات في وعاء مع إضافة التوابل بمقدار نصف ملعقة صغيرة ثم يتم التقليب، يتم وضع شرائح الدجاج وتغطى في الدقيق المبهر بطبقة خفيفة، ثم توضع في خليط التيمبورا ثم توضع في خليط التغطية للقرمشة بطبقة كبيرة مع الضغط على الشرائح، ثم يتم وضعها في زيت غزير ساخن لمدة 5 دقائق حتى تتم التسوية والحصول على لون ذهبي ثم تقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *