طريقة عمل تارت الجوز بالكراميل أسرع وصفة حلويات

طريقة عمل تارت الجوز بالكراميل أسرع وصفة حلويات

طريقة عمل تارت الجوز بالكراميل تتم بمكونات بسيطة للغاية، وتعتبر متوفرة في جميع المنازل ولا تحتاج إلى مكونات مكلفة مثل بان كيك الشوكولاتة والتوت وكذلك وقت الطهي لا يستغرق أكثر من ساعة فقط، وبالتالي يمكن عمله لتقديمه في الحفلات مع سابليه الشوكولاتة الشهي واللذيذ، ويمكن عمل تارت الجوز بأكثر من نكهة منها تارت جوز كراميل أو تارت جوز بالتوفي الشهي.

طريقة عمل تارت الجوز بالكراميل

هناك مجموعة من المقادير التي ينبغي تحضيرها قبل البدء في طريقة عمل تارت الجوز بالكراميل والخطوات الأولى، وهذه المقادير تكفي لأربع أفراد فقط، وتتمثل المكونات في التالي:

  • نقوم بتوفير ربع كيلو من البسكويت.
  • وربع كوب آخر من الزبدة، أما عن السكر الأسمر فينبغي أن نقوم بتوفير ربع كوب أيضًا.
  • نقوم بتحضير ربع كيلو من الحليب المكثف المحلي، وكمية مناسبة الشوكولاتة الداكنة.
  • خمسين جرام فقط من الجوز المفروم.

ويمكن أن نقوم بمضاعفة الكمية في حال زيادة عدد أفراد الأسرة، أي أنه في حال كان العدد ثمانية فإن الكمية تزداد إلى الضعف.

طريقة تحضير تارت الجوز بالكراميل

أما عن خطوات التحضير فهي ما ينبغي الالتزام به حتى تخرج الوصفة شهية ولذيذة، وتتمثل الخطوات في التالي:

  • علينا أولًا أن نقوم بوضع البسكويت في الخلاط الكهربائي ونقوم بطحنه حتى يصبح ناعمًا للغاية، ومن ثم وضع الزبدة معها والاستمرار في التقليب بشكل جيد.
  • ثم بعد ذلك ينبغي أن نقوم بوضع الخليط في الوعاء المخصص لذلك ونقوم بتوزيعها بشكل جيد، ومن ثم وضعها في الثلاجة حتى نصل إلى مرحلة التجميد، وسوف يستغرق الأمر حوالي نصف ساعة بحد أدنى.
  • قبل أن يتم التجميد علينا تجهيز الحشوة، والتي تتمثل في الزبدة والسكر على النار، ونضيف إليها الحليب ونقوم بالتقليب جيدًا.

ثم بعد ذلك نقوم بسكبه على البسكويت ونضعه مرة ثانية في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعة، ونقوم بتزيين التارت عن طريق استخدام الجوز الذي قمنا بتوفيره، ولا بد أن يتم تقديمه لأسرتك وهو باردًا أي أنه قد يحتاج إلى إدخاله في الثلاجة بعد مرحلة التزيين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *