سر المحلات طريقة عمل البيتزا بالدجاج والزيتون بأقل مجهود

طريقة عمل البيتزا بالدجاج،  تعتبر البيتزا من اشهي الاكلات السريعة التي يفضل تناولها الكثير من مختلف الدول، وذلك يرجع للطعم الشهي، وتعددت طرق اعداد البيتزا فيمكن تحضير البيتزا باللحم وبيتزا بالسجق وبيتزا بالخضروات وايضا البيتزا بالجبن، ونحن من هذا المطلق نود أن نقدم لكم اسهل طريقة لعمل البيتزا بالدجاج صاحبة المذاق الرائع.

طريقة عمل البيتزا بالدجاج

مكونات عجينة البيتزا

  • 4 أكواب من الدقيق.
  • نصف كوب  صغير من اللبن.
  • بيضة.
  • ربع كوب كبير من الزيت.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح حسب الرغبة.
  • كيس من الخميرة.
  • نصف ملعقة صغيرة من السكر.
  • كمية من الماء الدافئ.

طريقة عمل عجينة البيتزا

  1. ضعي نصف كوب من الناء الدافئ  مع كمية الخمير مضاف عليه السكر وقلبيهم جيدا واتركيهم على جانب لمدة 3 دقائق  حتي تتخمر.
  2. ضعي كمية الدقيق في وعاء، واسع وضيفي عليه كوب الخمير والبيضة والزيت والملح واضربيهم جيدا بواسطة المضرب اليدوي لمدة 10 دقائق،  ثم ضيفي الماء الدافئ تدريجياً حتي تتشكل لديكي عجينة لينة.
  3. غطي العجينة واتركيها لمدة ساعة على الأقل لكي تتخمر ويضاف حجمها.
  4. في ذلك الحين حضري حشوة الدجاج، ربع كيلو من صدور الدجاج المقطعة لقطع صغيرة ضعيها في مقلاة مع بصلة مبشورة وقلبيهم جيدا، ثم ضيفي عليهم رشة من الملح والفلفل الأسود واتركيهم حتي تنضج قطع الدجاج.
  5. افردي العجينة وشكليها على حجم البيتزا باستخدام النشابة ثم اتركيه لمدة 19 دقائق حتي ترتاح.
  6. بعد ذلك وزعي الصلصة كطبقة اولي ثم وزعي فوقها كمية لحم الدجاج المتبل،  ثم القليل من الفلفل الاخضر وقطع من الطماطم والزيتون والجبن الموزاريلا.
  7. ادخلي البيتزا على درجة حرارة 160 لمدة 10 دقائق من تحت ثم اشعلي الشوايه عليها لمدة 3 دقائق حتي تسيح الجبن عليها واخرجيها وبألف هنا.

طريقة عمل البيتزا بالخضراوات

ولعمل البيتزا بالخضراوات عليكي اتباع ذات الخطوات السابقة سواء المكونات أو الخطوات ولكن علينا استبدال الحشو بالخضراوات جهزي أي نوع من الخضراوات حسب الرغبة ثم وزعيها على سطح البيتزا وعليها الجبن الموتزاريلا ثم القليل من قطع الطماطم وادخليها الفرن لـ10 دقائق ثم اخرجيها وتقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *