طريقة عمل الكيك الياباني الهش أخف كيك يمكنك تناوله في وجبة الإفطار

طريقة عمل الكيك الياباني الهش أخف كيك يمكنك تناوله في وجبة الإفطار

طريقة عمل الكيك الياباني الهش أخف كيك يمكنك تناوله في وجبة الإفطار مع الشاي أو الحليب الساخن، نقدم لك سيدتي في وصفة اليوم طريقة سهلة لتحضير التشيز كيك ولكن بالنسخة اليابانية، وهي كيكة هشه رائعة جداً بدون طبقة البسكويت ولكن أخف وألذ. إليكي الطريقة الصحيحة الناجحة للخفق والخبز للحصول على كيك مثل الاسفنج من الداخل ومن الخارج مثل قوام الجيلي، مع وجه ذهبي مضبوط للكيك مثل الذي نراه دائماً في القنوات الكورية واليابانية.

طريقة عمل الكيك الياباني الهش

قوي بتجهيز المقادير الآتية لصنع صينية مقاس 15 سم ارتفاع 11 سم أو 9 سم، عند تحضير صينية مقاس 21 نقوم بمضاعفة المقادير مرتين، وعند تحضير صينية مقاس 18 نقوم بمضاعفة المقادير مرة ونصف. المقادير هي 110 جرام جبنة كريمي، 30 جرام (2 ملعقة كبيرة) زبدة غير مملحة، 70 جرام حليب، 3 صفار بيض، 2 جرام فانيليا، 20 جرام دقيق كيك، 10 جرام نشا (ملعقة كبيرة ونصف معيارية ممسوحة)، 3 بياض بيض، 3 جرام عصير ليمون (ربع ملعقة صغيرة)، 50 جرام سكر (3 ملاعق ونصف).

ملحوظة يجب أخذها في الاعتبار وهي أن الكيك الياباني يتم دخوله الفرن فورا بعد تحضيره بدون أي انتظار، يتم تحضير القالب ويوضع في القاعدة نقطتين من الزبدة ويتم تثبيت ورق خبز على مقاس القاعدة، وفي الجوانب يتم تثبيت ورقتين خبز بدون مادة دهنية بارتفاع أعلى من ارتفاع القالب، يوضع بياض البيض في وعاء العجان ثم يغطى ويوضع في الثلاجة، يوضع ماء مغلي في إناء ويوضع عليه وعاء عميق (حمام مائي ساخن) ويضاف إليه الجبنة، الزبدة، الحليب ثم يتم التقليب بإستخدام المضرب اليدوي حتى يتم الذوبان ثم يُضاف صفار البيض، الفانيليا ثم يتم التقليب بهدوء لمدة 15 ثانية حتى يتم الإدماج، ثم يوضع الوعاء جانباً ويتم غربلة النشا، الدقيق ويتم إضافتهم إلى الوعاء ثم يتم الخلط بهدوء ويترك الخليط جانباً.

كيكة الصباح اليابانية

يتم استخراج بياض البيض ويضاف إليه عصير الليمون ثم يتم الخفق على سرعة هادئة جداً ليتم تكوين فقاقيع على الوجه، بعد ذلك يتم إضافة ثلث مقدار السكر ويتم الخفق لمدة 30 ثانية على سرعة هادئة، ثم يتم إضافة الثلث الثاني مع الخفق لمدة 30 ثانية، بعد ذلك يضاف الثلث الأخير مع الخفق على أعلى سرعة ليتم الحصول على قوام كريمي، ثم يتم الخفق مرة أخرى لمدة دقيقتين على أقل سرعة، ثم يتم إضافة خليط بياض البيض إلى خليط الصفار على ثلاثة مرات مع التقليب في كل مرة بهدوء، ثم يتم التقليب بملعقة سيليكون من أسفل إلى أعلى ببطء.

يتم تحضير صينية كبيرة متوسطة ثم توضع بداخلها منشفة مطبقة ويوضع عليها القالب ثم يتم صب الخليط بداخله، وباستخدام عود خشبي يتم تقليب الخليط دوران بهدوء، وفي الصينية يوضع ماء مغلي. في فرن ساخن قبلها بربع ساعة على درجة حرارة 160 مئوية توضع الصينية رف أسفل لمدة 20 دقيقة، ثم يتم تهدئة الفرن إلى أقل درجة وتترك لمدة ساعة، وفي آخر دقيقتين توضع تحت الشواية لتأخذ اللون الذهبي، بعد ذلك يتم إزالة ورق الخبز من الجوانب وتترك لترتاح لمدة ربع ساعة، ثم يتم خروج الكيك ويتم رش سكر بودرة على الوجه ويقطع قبل التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *