الجابون 2017 والنهائي بين منتخب مصر والكاميرون بأمم إفريقيا كاملا بالتفصيل

الجابون 2017 والنهائي بين منتخب مصر والكاميرون بأمم إفريقيا كاملا بالتفصيل

الجابون 2017 ، منتخب مصر ومنتخب الكاميرون في نهائي بطولة أمم أفريقيا في الجابون 2017 ، حيث قدم كلا من الفريقين مباريات رائعة  في جميع الأدوار خلال مشوارهم في البطولة، وسوف تجمع بينهم مباراة النهائي بالبطولة لحسم البطولة ومعرفة من هو الفائز بالبطولة، و من سيتم تتويجه بها، وسوف تقام المباراة يوم غد الأحد في تمام الساعة التاسعة مساءا

مشوار منتخب مصر في البطولة بالجابون 2017

منتخب مصر وبعد غياب ثلاث نسخات عن بطولة أمم أفريقيا، يعود مرة أخرى وبقوة ليصل إلي نهائي البطولة المقامة بالجابون 2017، ويحمل منتخب الفراعنة رقما قياسيا بالفوز بهذه البطولة، حيث فاز بالبطولة 8 نسخات كانت أخرهم في عام 2010، وقد بدأ المنتخب المصري أول مبارياته بالتعادل مع المنتخب المالي والذي كان بمثابة صدمة لمشجعين منتخب الفراعنة، نظرا للأداء الغير منتظر في هذه المباراة.

وبعد ذلك واجه المنتخب المصري المنتخب الأوغندي واستطاع منتخب مصر أن يتغلب على أوغندا بهدف دون رد، أحرز الهدف اللاعب عبد الله السعيد في الدقيقة 89 من عمر المباراة لتنتهى المباراة بفوز منتخب مصر 1_0 في مباراته الثانية، وكانت المواجهة الثالثة للمنتخب المصري مع غانا، وقد فازت مصر بهدف للاعب محمد صلاح في الدقيقة 11 من عمر المباراة، وبهذا الفوز انتهى الدور التمهيدي ليصعد منتخب مصر إلي الدور ربع النهائي.

بعد أن صعد منتخب مصر إلي الدور ربع  النهائي متصدرا مجموعته، ليواجه المنتخب المغربي الشقيق، واستطاع منتخب مصر هزيمة المغرب بهدف للاعب محمود كهربا في الدقيقة 88، وقد كانت من أصعب المباريات التى خاضها المنتخب المصري، ولكن التوفيق كان حليفا للمنتخب المصري في هذه المباراة بعد أن قدم المنتخبين العربيين الشقيقين مباراة أكثر من رائعة.

تأهل منتخب الفراعنة إلى الدور نصف النهائي ليواجه منتخب بوركينا فاسو، وكانت هذه المباراة من أصعب المباريات على كلا المنتخبين، حيث انتهت هذه المباراة بضربات الجزاء الترجيحية التي فاز فيها منتخب مصر  على منتخب بوركينا فاسو ليصعد إلى نهائي الجابون 2017.

مشوار منتخب الكاميرون في الجابون 2017

أما عن مشوار منتخب الكاميرون وهو الطرف الثاني المتأهل إلي المباراة النهائية ببطولة أمم أفريقيا بالجابون 2017، الذي بدأ أولي مبارياته مع منتخب بوركينا فاسو التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1_1،وقد كانت مباراة قوية للغاية حيث قدم كلا من الفريقين أفضل ما عنده، وكانت هذه المباراة هي نقطة البداية بالنسبة لمنتخب الكاميرون.

وبعد ذلك واجه منتخب الكاميرون منتخب غينيا بيساو، واستطاع أن يتغلب في هذه المباراة على غينيا بيساو بنتيجة 2_1 في ثاني مبارياته، وقد واجه أيضا منتخب الكاميرون منتخب الغابون مستضيف البطولة والمقامة على أرضه في مباراته الثالثة والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وبهذه النتائج صعد منتخب الكاميرون إلي الدور ربع النهائي بالجابون 2017 ليواجه منتخب السنغال، وقد انتهت هذه المباراة بنتيجة 5_4 بركلات الترجيح بعد أنتهاء الوقتيين الأصليين والإضافيين بالتعادل السلبي بدون أهداف، وبهذا الفوز قد صعد إلى الدور نصف النهائي ليواجه منتخب غانا.

واستطاع منتخب الكاميرون أن يهزم منتخب غانا بنتيجة 2_0، وبهذه النتيجة صعد منتخب الكاميرون الى مباراة النهائي ليواجه منتخب مصر في نهائي البطولة بالجابون.

موعد مباراة منتخب مصر ومنتخب الكاميرون بالجابون 2017

وسط ترقب شديد من الجماهير العربية والعالمية بمختلف انتماءاتها للمباراة النهائية ببطولة أمم أفريقيا والمقامة بالجابون 2017 ، سوف تقام مباراة النهائي التي ستجمع بين منتخب مصر ومنتخب الكاميرون في تمام الساعة 9:00 مساء يوم غد الأحد الموافق 5/2/2017 ، وسط إصابات كثيرة ومتعددة لعناصر منتخب الفراعنة، لتنتهى بهذه المباراة بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة بالجابون.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر والكاميرون بالجابون 2017

مباراة منتخب مصر ومنتخب الكاميرون بالجابون 2017 والتي سوف يتم نقلها عبر قنوات Bein sport والتي حددت  قناة Bein sport max 1 كقناة ناقلة لمباراة منتخب الفراعنة ومنتخب الكاميرون في النهائي بالجابون 2017، والتي يفصلنا عنها وعن التتويج الإفريقي مجرد ساعات قليلة وسط تطلع مصري للفوز بهذه البطولة لتصبح المرة الثامنة له فوزا بها وليحقق بذلك رقما قياسيا جديدا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *