“ثبات” قائمة أسعار البنزين الجديدة أغسطس 2021 في السعودية زيادة أو نقصان تحديث أرامكو المترقب

“ثبات” قائمة أسعار البنزين الجديدة أغسطس 2021 في السعودية زيادة أو نقصان تحديث أرامكو المترقب

قائمة أسعار البنزين الجديدة أغسطس 2021 في السعودية سواء زيادة أو نقصان أرمكو تعلن أسعار البنزين الجديدة أغسطس 2021 بعد عقد لجنة تسعير من الخبراء والمتخصصين لفحص أسعار النفط عالميًا وتحديد تأثيره على أسعار البنزين في السعودية أغسطس 2021 فهى البورصة العالمية للمواد البترولية وفي النهاية تتحدد قيمتها التى تضاف على المستهلك من المواطن البسيط، وفي الشهور الماضية شهدت قائمة أسعار البنزين الجديدة أغسطس 2021 في السعودية زيادات غير متوقعة من جعلت المواطن في حالة نفور لعدم قدرته على سد احتياجاته، فأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قرار بتثبيت سعر أسعار البنزين في السعودية وتحديد سقف الزيادات بما يمكن المواطن من سد احتياجاته  وعدم التأثر بشكل كبير من الارتفاعات لأسعار المحروقات.

قائمة أسعار البنزين الجديدة أغسطس 2021 في السعودية

تشمل قائمة أسعار البنزين الجديدة أغسطس 2021 في السعودية جميع أسعار المحروقات وكذلك سعر الديزل في السعودية وأيضًا سعر الكيروسين وغاز البترول المسال،  وقررت شركة أرامكو تقديم تحديث أسعار البنزين الجديدة في السعودية كل شهر بدلاً من كل 3 شهور أي تحديث ربع سنوي، طبقًا لوتيرة الأحداث المتغيرة بشكل سريع حول العالم وتحكمات أسعار النفط العالمي على تسعيرة البنزين الجديدة أغسطس الجاري ومتابعة متغيراتها.

قائمة أسعار البنزين الجديدة أغسطس 2021
قائمة أسعار البنزين الجديدة أغسطس 2021

أسعار البنزين الجديدة أغسطس 2021

يواصل المواطنين والمقيمين توقعات أسعار البنزين الجديدة أغسطس 2021 في السعودية من خلال تحديث البنزين الشهر الماضي والتى جاءت على النحو التالي:

  • بلغ سعر بنزين  91 حوالي 2.18 ريال.
  • سجل سعر بنزين 95  حوالي 2.33 ريال.
  • بلغ سعر ديزل حوالي 0.52 ريال.
  • سجل سعر الكيروسين حوالي 0.70 ريال
  • بلغ سعر غاز البترول المسال بلغ 0.75 ريال

تحديث أرامكو أسعار البنزين في السعودية

ينتظر  سكان المملكة تحديث أرامكو أسعار البنزين في السعودية كل شهر وما يتبعه من تغيرات في أسعار السلع والخدمات مثل أسعار المواصلات وأسعار الكهرباء وغيرها من المنتجات المعتمدة على المحروقات، فـ أرمكو تعلن زيادة أسعار البنزين الجديدة أغسطس 2021 يوم 10 أي عقب أيامًا قليلة، وبعدها بيوم يبدأ التطبيق.

بهذا نكون قد قدمنا لكم متابعينا كل ما يتعلق بقائمة أسعار البنزين الجديدة أغسطس 2021 في السعودية زيادة أو نقصان تحديث أرامكو المترقب.

وكانت شركة “أرامكو” عملاق النقط السعودي، قد أعلنت أول أمس، استئناف العمل بمحطة توزيع المنتجات البترولية بمنطقة القصيم، بعد حدوث عطل فني أدى إلى إيقاف عمليات التشغيل فيها مؤقتًا.. وخلال العطل قامت الشركة بتعويض النقص الحاصل في إمدادات المواد البترولية للمنطقة لضمان تلبية الطلب وكي لا يشعر بها المواطن العادي.

كيف تخفض استهلاك الوقود

  1. لابد وأن تكون الإطارات ممتلئة، لإن غير ذلك يزيد من استهلاك الوقود بنسبة 70 %.
  2. عدم ضبط زوايا العجلات يتسبب في استهلاك 10% من الوقود.
  3. غلق جهاز التكييف حيث أن تشغيله يؤدي إلى استهلاك إضافي للوقود بنسبة 20% في الطرق البطيئة، و 3% على الطرق السريعة.
  4. تغيير الزيت بانتظام، فالزيت القديم يستهلك 3% وقودًا .

على عكس شركات البترول في دول العالم، تقوم عملاق النفط السعوي أرمكو، بإنفاق المكاسب غير المتوقعة نتيجة ارتفاع أسعار النفط هذا العام، من أجل زيادة قدرتها الانتاجية وتعزيزها بدلاً من تقسم الزيادة التي حدثت في الأرباح على المساهمين. وذلك على الرغم من حفاظ الشركة على توزيعات أرباحها السنوية الهائلة والبالغة 75 مليار دولار – و التي تعد الأعلى في العالم مع العلم أن أغلبها يذهب إلى الحكومة.

أسعار البنزين الجديدة لشهر أغسطس 2021

أعلنت شركة أرمكو الآن الأسعار الجديدة للبنزين لشهر أغسطس لعام 2021، والتي جاءت كالتالي:
 
‏بنزين 91 🟢
‏2.18
 
‏بنزين 95 🔴
‏2.33
ليكون هناك ثبات في الأسعار هذا الشهر أيضًا مثلما حدث في الشهر الماضي. بعد صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين بأن تكون أسعار البنزين لشهر يونيو 2021م؛ بنزين (91/2.18 ريال)، وبنزين ( 95/2.33 ريال).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *