اخبار حساب المواطن الان ca.gov.sa وشروط حساب البدل النقدي بالأرقام لمشمولي حساب المواطن

اخبار حساب المواطن الان ca.gov.sa وشروط حساب البدل النقدي بالأرقام لمشمولي حساب المواطن

اخبار حساب المواطن الان ca.gov.sa .. حيث تم تفعيل البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن، وبدأت عملية تسجيل المواطنين فعليا، ليبلغ عدد الأسر السعودية، الذين تم تسجيلهم، ما يزيد عن 800 ألف أسرة سعودية، منهم 450 أسرة أكملوا عملية التسجيل، ببيانات صحيحة، كما تم مسبقا، ضم مشمولي الضمان الاجتماعي، في حساب المواطن، بشكل تلقائي.

وأكد المهندس/ ماجد العصيمي، المشرف العام لبرنامج حساب المواطن، بأن اللجنة الوزارية، المكلفة بفحص الطلبات المقدمة، من المواطنين، للتأكد من استحقاق الأشخاص للدعم، تعمل في ضوء معايير دقيقة.

ماذا عن الأسر التي لا تستحق دعم كامل؟

الأسر التي لا تستحق دعم كامل، تحصل على دعم جزئي.

اخبار حساب المواطن الان ca.gov.sa

ناشد حساب المواطن، عبر الصفحة الرسمية على تويتر اليوم، جميع المواطنين السعوديين، ضرورة الدخول على البوابة الالكترونية، لموقع حساب المواطن ca.gov.sa ، وإتمام عملية التسجيل، من أجل الاستفادة، بالدعم الحكومي، المقدم من البرنامج، كما أهابت اللجنة المشرفة، على حساب المواطن، بالمواطنين تحري الدقة، عند القيام بعملية، التسجيل في برنامج حساب المواطن للأهمية.

حساب المواطن تسجيل الدخول ca.gov.sa

حساب المواطن الان .. ويتم التسجيل في حساب المواطن، عن طريق الدخول عبر البوابة الالكترونية لحساب المواطن ca.gov.sa ، ثم توفير الآتي:

• تسجيل البيانات الخاصة بالمواطنين وأسرهم.

• البطاقة الشخصية.

• البطاقة العائلية.

• رخصة القيادة أو وجواز السفر.

• صورة شخصية.

حيث يتم بعد ذلك، عمل حساب لكل مواطن، ليستطيع من خلاله استلام المبلغ الخاص به شهريا، دون أي عناء، وبذلك يصل الدعم لمستحقيه، ويمكن التعرف، على كافة التفاصيل، المتعلقة بطريقة حساب، المبالغ النقدية التي سيحصل عليها، كل مواطن من التسجيل، في برنامج حساب المواطن 1438، عبر العرض التقديم التالي:

http://www.slideshare.net/gehanmohsen/httpwwwthaqfnicomp124481

حساب المواطن الان .. ويختلف المبلغ المخصص لكل أسرة، باختلاف عدد أفرادها، وباختلاف الدخل الشامل للأسرة، وينبغي على جميع المواطنين المتقدمين، لبرنامج حساب المواطن، الدقة الشديدة عند تسجيل البيانات المقدمة، حتى لا يتعرضوا للغرامة.

فرض عقوبات عند الإدلاء بمعلومات مغلوطة في حساب المواطن

وفى حالة عدم توافق شروط الدعم، على المتقدمين للبرنامج، سوف يقدم لهم دعم جزئي أو مساعدات تناسب حالتهم، إذ تم إطلاق برنامج حساب المواطن 1438، من أجل دعم الأسر السعودية، التي تحتاج للدعم فقط.

الحالات التي يتم فيها استراد المبالغ المدفوعة للمستفيد

حيث أكد المهندس/ ماجد العصيمي، المشرف العام، لبرنامج حساب المواطن الموحد، أنه قد تم إقرار ثلاث حالات، يتم فيها استرداد المبالغ المدفوعة للمستفيد، وهي كالتالي:

• تقديم معلومات غير صحيحة، أو مغلوطة عند التسجيل.

• عدم إجراء عملية تحديث للبيانات، الخاصة بالمستفيد.

• إخفاء معلومات أو بيانات، عند إجراء عملية التسجيل.

أهداف إطلاق برنامج حساب المواطن 1438 ca.gov.sa

حساب المواطن الان .. ويهدف برنامج حساب المواطن، تحقيق مجموعة من الأهداف، للمواطنين والأسر السعودية، من أهمها:

• حماية حقوق المواطنين، المستحقين للدعم.

• رفع كفاءة الدعم المقدم للأسر السعودية.

• حماية حقوق المواطنين من ارتفاع الأسعار.

• توفير مبالغ كبيرة، كانت تهدر في أوجه، في غير أماكنها.

• ترشيد استهلاك مواد الطاقة، والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

ولا داعي لقلق المواطنين، من برنامج حساب المواطن، فإنه ينصب أولا وأخيرا، لصالح الفرد والأسرة، والمجتمع السعودي بأكمله، وبصفه خاصة، محدودي ومتوسطي الدخل، بما يرفع عنهم الأعباء المترتبة، على الإصلاحات الاقتصادية الجديدة.

جدير بالذكر، أنه قد تم ضم مستحقي الضمان الاجتماعي، ومشمولي المساعدات المقطوعة، في برنامج حساب المواطن السعودي الموحد 1438.

تدشين البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن ca.gov.sa

بدأت فعليا أولى خطوات الدعم الموحد، وهو برنامج حساب المواطن السعودي، والذي يهدف إلى رفع كفاءة، الدعم المقدم للمواطنين السعوديين، والوقوف بجانبهم، حتى لا يتأثروا نهائيا، من رفع الأسعار، الذي سوف يكون تابعا الإصلاحات الاقتصادية، التي سوف تقوم بها المملكة العربية السعودية، وتسير المملكة في خطة إصلاحية شاملة، نحو ترشيد الاستهلاك، والتنمية والتكافل الاجتماعي أيضا، فلن يحصل على الدعم إلى مستحقيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *