أماكن سياحية في الباحة وأفضل المزارات الترفيهية الممتعة للعوائل

أماكن سياحية في الباحة وأفضل المزارات الترفيهية الممتعة للعوائل

أماكن سياحية في الباحة، والتي تعتبر من أهم الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية جميعها، بالإضافة إلى ما تتمتع به من احتلال مرتبة متقدمة في المجال الزراعي، حيث يلقبها يلقبها كل من يذهب إليها بسويسرا الشرق، حديقة الحجاز، مدينة الضباب الجنوبية، ضيعة مكة والواحة الغناء، وذلك لغناها بالحدائق الخضراء والغابات المشجرة ومتنزهاتها العامرة، وكذلك فإن بها عدداً من الوديان الساحرة والشلالات المتدفقة، فإذا كنت حقاً تبحث عن أماكن سياحية في منطقة الباحة فأنت الآن في المكان الصحيح، في جولة سريعة في أجمل بقاع السعودية على الإطلاق، إنها مدينة الباحة واحة السعودية ومكة الغناء.

والباحة تقع في جنوب غرب السعودية، وهي من أهم الأماكن التي تزدحم بالزوار في فصل الصيف بسبب زينتها المبهرة في أبهتها الخضراء وجمالها الطبيعي الأخاذ. وأيضا مواقعها الأثرية الغنية بتاريخ الأجداد والبلاد.

أبرز الأماكن السياحية في الباحة

سنسرد لك عزيزي القارئ في القادم من السطور أبرز وأهم أماكن الباحة السياحية، لكن في صورة مقتضبة جداً. وذلك كما يلي:

1- أطلال حصن المغرم

1- أطلال حصن المغرم- ثقفني.

هو من الحصون الحجرية القديمة، له برج مميز من الحجارة، يكاد يكون هو الوحيد المتبقي بحالته منذ القدم حيث لم يتبقى من حصن المغرم سوى القليل. ومما يعطي المكان بصمة طبيعية أخاذة هو وجوده في منطقة جبلية ذات طبيعة ساحرة. وهو مكان سيستمتع به الشباب دوناً عن الأطفال لأنه يخشى عليهم من صعود المناطق الوعرة من المرتفعات التي يتواجد عندها حصن المغرم الجميل.

2- وادي عليب ومتعة ليس لها نظير بجمال الطبيعة هناك

من أكبر الأودية في محافظة الحجرة بمنطقة الباحة، ويشتهر وادي عليب بسيلان الماء فيه على مدار أيام السنة. كما يحتوي على أصناف فريدة من الأسماك ويصب في البحر الأحمر. كما يمثل داراً للمهجر للعديد من الطيور أثناء فصل الربيع.

وللمتابعين الحساب الرسمي للمركز الإعلامي لمحافظة الحجرة الحظ الأوفر بالطبع من المعلومات. عن أخبار هذا الوادي الخصب والمجرى المائي الراوي لجميع المناطق القريبة منه.

ويتميز أيضا وادي عليب بمساحاته الخضراء وأشجاره المورقة الضخمة وجوه الصحو العليل طيلة أيام العام وخاصة بالربيع وفي المجمل فإن وادي عليب من مناطق الجذب السياحي والترفيهي التي يجب زيارتها للعوائل وغيرهم. والتي يجب زيارتها لقضاء أمتع الأوقات في الفسح والخروجات.

3- منتزه وادي الخيطان من أفضل الأماكن السياحية في الباحة وخاصة العوائل

أماكن سياحية في الباحة- ثقفني.وادي الخيطان- الباحة- ثقفني.

ويقع هذا الوادي بالتحديد في إقليم “تهامة”، لكن لا يشبه باقي الأودية السعودية، حيث يتميز بأنه يشمل العديد من الأنشطة الترفيهية. والسياحية التي يحبها الجميع، ويمكن الانتقال السهل إلى وادي خيطان بواسطة التلفريك السياحي والذي يبدأ من جبال السراة.

ومن خلال هذا الوادي يمكن التجول في قلب وادي اسمه “المعطن“، والذي من خلاله أيضا يمكن زيارة منطقة الشلال والعيون التي تجذب السياح من كل مكان في المملكة وخارجها أيضا.

4- شلالات الباحة

 

4- شلالات الباحة- ثقفني

يستمتع الكثير من الزوار والسائحين بالشلالات العذبة التي تنهمر من أعالي المرتفعات. وذلك في مشهد من أروع المشاهد على الإطلاق، وذلك مثل شلال غابة “خيرة“.

أشهر خمس شلالات في مدينة الباحة

وإليك عزيزي القارئ أشهر خمس شلالات في منطقة الباحة والتي تعتبر محط اهتمام الزوار من جميع الأنحاء في البلاد أيضا، وذلك على النحو التالي.

  1. شلال الخرار- الباحة.
  2.  وشلال جدر- الباحة- خيرة.
  3.  شلال القلت- الباحة- الحمده.
  4. وشلال عين الجمل.
  5.  شلال القدرة.

5- منتزه غابة رغدان Raghadan Forest Park

5- منتزه غابة رغدان Raghadan Forest Park- موقع ثقفني

دائما ما نجد أبواب تلك الغابة الطبيعية الساحرة فاتحة ذراعيها لاستقبال السياح من داخل وخارج المملكة السعودية. وتضم باقة من المساحات الخضراء الشاسعة والجميلة ومجموعة من الشلالات المتدفقة الخلابة المنظر، بالإضافة إلى برك المياه العذبة المحاطة بأشكال صخرية طبيعية مثيرة للشعور بالجمال من كل مكان وزاوية تنظر إليها.

ويوفر منتزه غابة رغدان للزائرين العديد من الأنشطة وكافة أنشطة التخييم على وجه الخصوص مع جو من الأمان المطلق. على أعالي قمة الغابة تستطيع أن ترى تناغم الطبيعة الخضراء مع البيئة الصحراوية المتشكلة في قمم الجبال المحيطة في أبهى وأمتع صورها.

6- قرية ذي عين الأثرية Dhi Ain Village

6- قرية ذي عين الأثرية Dhi Ain Village - موقع ثقفني.

تعتبر قرية ذي عين الأثرية من أبرز معالم منطقة الباحة السياحية ومن أهمها على الإطلاق. حيث يعود تاريخها إلى القرن الثامن الميلادي، فهي تتمتع بتحصينات دفاعية طبيعية بسبب إحاطتها بالجبال من ثلاث جهات.

القرية متواجدة على أعلى قمة جبلية على بُعد مسافة 24 كيلو متر جنوب غرب مدينة الباحة. ويعود أصل تسميتها إلى اسم نبع المياه الطبيعي المتدفق من الجبال المحيطة بالقرية. ولا ينبغي لك كزائر أو حتى كمواطن سعودي أن تفوت فرصة زيارة تلك القرية الرائعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *