بالخطوات طريقة التسجيل في مؤسسة الوليد الخيرية وكيفية الحصول على المنح والمساعدات

بالخطوات طريقة التسجيل في مؤسسة الوليد الخيرية وكيفية الحصول على المنح والمساعدات

تقدم الكثير من مؤسسات المملكة الخاصة منها او العامة التابعة لحكومة المملكة الكثير من المساعدات الإنسانية للأسر الأكثر إحتياجا والغير قادرين على الإنفاق على أسرهم وأولادهم في ظل ظروف الحياة بعد جائحة كورونا، وكانت مؤسسة الوليد بن طلال على رأس المؤسسات التي تقدم المساعدات ومن اكثرهم انفاقا وعطاء لهذه الاسر، ولكي تحصل على المساعدة يجب ان تكون مسجل اسمك بالمؤسسة، والتسجيل في مؤسسة الوليد لمساعدة المحتاجين إلى سكن أو سيارة، أنشأها الأمير الوليد بن طلال آل سعود وهي مؤسسة خيرية تقدم المساعدات للمحتاجين سواء داخل المملكة أو خارجها، تهدف إلى تقديم عدة مشروعات وحدات سكنية أو تقديم سيارات لغير القادرين وذلك للمساندة وتخفيف عبء الحياة في وسط الغلاء المعيشي، ولهذا سميت باسم “مؤسسة الوليد للإنسانية” أي تقدم أعمال الخير والرأفة بأحوال الناس المحتاجين أو ذوي الطبقة الفقيرة من أجل المعيشة بشكل أفضل وتحقيق المساواة بين المجتمعات.

مؤسسة الوليد بن طلال
طريقة التسجيل في مؤسسة الوليد الخيرية وكيفية الحصول على المنح والمساعدات

التسجيل في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية:

قدمت مؤسسة الوليد بن طلال منح ومساعدات من خلال المؤسسة كأحد أبرز المساعدات التي تقدم للمواطنين ذوي الدخل المنخفض، والأكثر إحتياجا وتنوعت هذه المساعدات بين الخدمات المالية والإجتماعية، ومنذ إنشاء المؤسسة قدمت الدعم للعديد من المواطنين الذين تقدموا بطلبات المساعدة، ووصل ما أنفقته المؤسسة في الأعمال الخيرية نحو 18 مليار ريال سعودي، واستفاد من مساعدات مؤسسة الوليد بن طلال ما يقرب من 370 مليون مواطن، وتقدم مؤسسة الوليد للإنسانية عبر الموقع الرسمي للحصول على المساعدات مثل السكن أو السيارة ولكن بشروط محددة من قبل مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية كما يلي:

  1. أدخل على رابط موقع مؤسسة الوليد للإنسانية Alwaleed Philanthropies.
  2. انقر على خانة تسجيل جديد.
  3. ثم قم بتعبئة البيانات التي أمامك مثل(الاسم رباعي- رقم الهوية الوطنية -البريد الإلكتروني – رقم الجوال وكلمة المرور وتأكيدها).
  4. اضغط على كلمة تسجيل.
  5. عند تفعيل الحساب سوف يتابعك الموقع تلقائياً.
  6. بعد ذلك تفعيل حساب تويتر والذي يمكنك من الحصول على (إيصال رقم الطلب مباشرة إلى الوليد بن طلال، العلم بإعلان لائحة المستفيدين فور ظهورها).
  7. حينما تنتهي من استكمال البيانات المطلوبة وتفعيل الحساب تتمكن من تسجيل الدخول في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية إل حسابك الشخصي.
مؤسسة الوليد بن طلال
التسجيل في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية

شروط منح ومساعدات مؤسسة الوليد بن طلال  لمشروعي الاسكان والسيارات:

حددت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية عدة شروط للفوز بمنح ومساعدات المؤسسة لمشروعي الإسكان والسيارات، وأبرز هذه الشروط:

  1. ألا يتجاوز مجموع الدخل الشهري لكل رب أسرة عن 3 آلاف ريال سعودي.
  2. عدم امتلاك طالب المساعدة لسكن أو سيارة .
  3. تعهد طالب المنحة أو المساعدة بعدم  التصرف بأي شكل من الأشكال في بيع أو إيجار المسكن أو السيارة التي تقدمها مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية للفائز المستحق بالمنحة.
  4. التزام المستفيد من المنح والمساعدات بعدم القيام بأي نشاط مخالف للقواعد الدينية والقوانين المعمول بها في المملكة، أو محاولة استغلال هذه المساعدات استغلالًا تجاريًا.
مؤسسة الوليد بن طلال
شروط منح ومساعدات مؤسسة الوليد بن طلال  لمشروعي الاسكان والسيارات

 كيفية تسجيل طلب منح ومساعدات مؤسسة الوليد بن طلال لمشروعي الاسكان والسيارات:

يمكن لأي مواطن تتوافر فيه الشروط المطلوبة التقدم وتسجيل طلب منحة أو مساعدة عبر موقع مؤسسة الوليد للإنسانية الإلكتروني، وتحديد نوع المساعدة المرجو الحصول عليها، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول عن طريق الرابط التالي، إلى موقع مؤسسة الوليد للإنسانية ، وهو صفحة تسجيل جديد.
  2. كتابة كافة البيانات المطلوبة في الحقول الفارغة بعد التأكد من صحتها وتشمل ( الاسم الرباعي، ورقم الهوية، والبريد الإلكتروني وتأكيده ، ورقم الجوال ، وكلمة المرور).
  3. وثم النقر على تسجيل لإرسال الطلب.

ويتم التواصل مع جميع الفائزين للمستفيدين لتسليمهم الوحدات السكنية أو السيارة بشكل شخصي، بعد مراعاة الضوابط والشروط للاستحقاق، ويراعى في اختيار الفائزين من مشروع الإسكان في كافة أنحاء المملكة جدول زمني يتم تحديده بعناية، وللاستفسار عن أي تساؤلات وتسهيلًا على المواطنين فقد خصصت مؤسسة الوليد للإنسانية رقمًا خاصًا موحدًا وهو 966112110000، وهو متاح الاتصال عليه طوال أيام الأسبوع لجميع المواطنين في المملكة.

تعليقات

  • انا زوجي وبنتي مريضين وبنتي عندها القلب وانيمياء وعلينا دين والضمان مايكفي لمستلزمات الاطفال ولا الكهربه وزوجي مايقدر يشتغل والله العظيم احيان مالقئ الريال ساكنين عند ابوه ودي ع بيت لي ولعيالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *