طريقة عمل شوكولاتة النوتيلا الأصلية والاقتصادية بنفس القوام الكريمي والطعم الرائع، إليكي سيدتي أسهل طريقتين لعمل النوتيلا الشوكولاتة بالبندق في المنزل، فمن منا لا يعشق الشوكولاتة النوتيلا ومن يستطيع مقاومة طعمها الرائع. في الطريقة الأولى سنقوم بتحضيرها باستخدام مكونين فقط وهي الأقرب لطعم النوتيلا الأصلية، أما الطريقة الأخرى فهي اقتصادية جداً ويمكن صنعها بسهولة بالغة، حيث يمكنك تحضيرها بدون بندق أو شوكولاتة أو أي مكونات مكلفة مع نفس الطعم اللذيذ والقوام الكريمي.

طريقة عمل شوكولاتة النوتيلا في المنزل

الطريقة الأولى التقليدية التي يستخدم فيها البندق تتكون فقط من 3 كوب بندق محمص بدون قشر بمقدار 300 جرام، بالاضافة إلى 2 كوب قطع شوكولاتة بمقدار 330 جرام. يتم تحضير مقدار البندق ثم يتم وضعه في الخلاط الكهربائي أو المطحنة الكهربائية ويتم الطحن جيداً حتى تحصل على بودرة ناعمة (عند عدم الطحن جيداً يمكنك إضافة ملعقة أو ملعقتين من أي زيت نباتي أثناء الطحن) يتم إضافة قطع الشوكولاتة بعد الحصول على قوام كريمي من البندق.

يتم الخلط مرة أخرى بشكل جيد ليتم الحصول على قوام متجانس كريمي بدون أي حبيبات، ثم يوضع الخليط في بطرمان زجاجي ويترك الخليط ليستريح مدة ساعتين على الأقل ليتغير القوام إلى قوام متماسك ناعم مثل النوتيلا الجاهزة. بعد وضع الخليط في بطرمان يتم وضع كوب حليب دافئ في الخلاط ويتم الخلط جيداً، وبهذا فقد صنعتي ألذ كوب هوت شوكلت وفي كوب يتم وضع قطع ثلج ويوضع المشروب.

الطريقة الاقتصادية لصنع النوتيلا

الطريقة الثانية الإقتصادية التي لا يستخدم فيها بندق أو شوكولاتة تتكون من كوب حليب، نصف كوب كاكاو خام، كوب سكر بودرة، كوب ونصف حليب مجفف، ثلثي الكوب زيت نباتي، يمكنك إضافة نكهة البندق أو الفانيليا ويمكنك إضافة القليل من بار شوكولاتة لإعطاء النكهة. يتم تحضير المقادير ويتم وضعها في الخلاط الكهربائي ماعدا الزيت ويتم الخلط جيداً ليتم الحصول علي قوام متجانس، ثم يتم إضافة مقدار الزيت بالتدريج مع الخلط بشكل جيد ثم يتم إضافة نكهة البندق أو الفانيليا مع الخلط جيداً، ثم يتم وضع الخليط في بطرمان زجاجي ويترك مدة ساعتين في الثلاجة قبل استخدامه حتى يتغير القوام ليكون كريمي ومتماسك قليلاً.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ