طريقة تحضير كيك بوكي سنيكرز اللذيذ بالكراميل وزبدة الفول السوداني

طريقة تحضير كيك بوكي سنيكرز اللذيذ بالكراميل وزبدة الفول السوداني

طريقة تحضير كيك بوكي سنيكرز اللذيذة بالكراميل وزبدة الفول السوداني، نقدم اليوم إحدى وصفات التحلية التي يبحث عنها الجميع خاصة الشباب والأطفال وهي كيكة البوكي سنيكرز اللذيذة، فهي تجمع بين كافة المواصفات التي تجعلها حلوى الكيك الأفضل في كل وقت. فهي ذات مكونات مغذية للغاية وتمد الجسم بطاقة كبيرة، هذا بالاضافة إلى الطعم الرائع خاصة مع إضافة صوص الكراميل وزبدة الفول السوداني.

طريقة تحضير كيك سنيكرز بالكراميل

احضري أولا مقادير مكونات كيكة السنيكرز اللذيذة وهي 180 جرام من مطحون الشوكولاتة الداكنة، 3 بيضات مخفوقة، ثلثي الكوب من السكر الناعم ومثله من السكر البودرة، 200 جرام من الزبدة الطرية، ربع كوب من مسحوق الكاكاو، علبة من الحليب المكثف المحلي، كوب دقيق ذاتي التخمير، نصف كوب من زبدة الفول السوداني، ثلث الكوب من الدقيق العادي، شراب شوكولاتة للتزيين والتقديم، 100جرام من شرائح السنيكرز.

قبل تحضير خليط الكيك يتم تسخين الفرن إلى 180 درجة مئوية، ثم قومي بدهن قالب كيك مربع بعمق 6 سم وأبعاد 20 سم وبعدها قومي بتغليف الصينية بورق الخَبز. ابدئي بمزج مقادير الشوكولاتة والسكر و مقدار 125 جرامًا من الزبدة و 1/2 كوب ماء في إناء صغير على نار هادئة. يُطهى الخليط مع التقليب لمدة 3 إلى 4 دقائق أو حتى تذوب الشوكولاتة ويصبح الخليط ناعم أملس. يترك الخليط جانباً ليبرد لمدة ربع ساعة على الأقل.

 ألذ كيك بوكي سنيكرز من المنزل

بعد ذلك قومي بإضافة البيض مع خليط الشوكولاتة ثم يُضاف الدقيق ومسحوق الكاكاو ويتم تقليب المكونات حتى تتجانس. صبي الخليط في القالب التي قمت بتجهيزه مسبقاً واتركيه لمدة 45 إلى 50 دقيقة ثم ضعي الكيك جانباً لمدة نصف ساعة أخرى حتى يبرد. وبينما لا يزال خليط الكيك دافئ قومي بعمل ثقوب عميقة متباعدة بواسطة ملعقة خشبية. بعدها يُمزج الحليب المكثف وزبدة الفول السوداني في إناء على نار هادئة ويُطهى مع التقليب المستمر لمدة 5 دقائق على الأقل ثم يترك جانباً لببرد لمدة 5 دقائق أخرى.

بعد أن يبرد الكيك ضعيه في طبق التقديم وصبي صلصة الكراميل بزبدة الفول السوداني الدافئة بعناية في كل ثقب في الكيكة، ومن ثم يتم تغطيتها وتركها لتبرد لمدة 30 دقيقة. استخدمي بعض صوص الكراميل واخلطيه مع السكر البودرة والزبدة المتبقية باستخدام الخلاط الكهربائي، ضعيها في الثلاجة لمدة عشر دقائق ثم افرديها على الكيك، في الخطوة الأخيرة قبل التقديم تُغطى الكيكة بشرائح السنيكرز وتُرش بشراب الشوكولاتة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *