بدء فتح التسجيل في حساب المواطن وصرف البدل بالبرنامج .. تعرف على قيمة البدل المستحقة في البرنامج

بدء فتح التسجيل في حساب المواطن وصرف البدل بالبرنامج .. تعرف على قيمة البدل المستحقة في البرنامج

موعد فتح التسجيل في حساب المواطن ، أطلقت الحكومة السعودية برنامج حساب المواطن الذي يتم فتح عملية التسجيل في الرابع من شهر جمادي الأول من عام 1438 هجرياً بالإضافة إلى أنها أعلنت عن أهم الأهداف الأساسية التي يسعى البرنامج من أجل تحقيقها والتي من أهمها هي حماية الأسر بالمملكة المحدودة الدخل والمتوسطة ايضًا نتيجة إصلاح نظام الدعم الحكومي والعمل على إعادة التوجيه للمخصصات بالدعم الحكومي حتى يكون أكثر عدالة وذلك طبقاً إلى حاجات الفرد والأسر السعودية بجانب إلى تقوية الاستخدام المناسب للموارد المخصصة بالدعم .

كما أن برنامج حساب المواطن سوف يدعم كافة الأسر محدودة الدخل والمتوسطة وأيضًا الأسر فوق المتوسط من الدخل سوف يكون لها دعم جزئي مناسب مع الدخل الخاص بها بينما يبعد البرنامج الأسر ذات الدخل الكبير .

موعد فتح التسجيل في حساب المواطن

لقد تم الإعلان عن موعد التسجيل في برنامج حساب المواطن حيث سوف يكون في 4 جمادي الأول من عام 1438 والموافق واحد من شهر فبراير المقبل من عام 2017 ويتم التسجيل خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج .

موعد صرف البدل في برنامج حساب المواطن

تم الإعلان عن توقيت صرف البدل لجميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن وسوف يكون قبل العمل على تغيير جميع أسعار المنتجات الخاصة بالمياه والطاقة .

تعرف على قيمة البدل المستحقة من البرنامج

من أجل الوصول إلى مستويات أفضل بتقديم التعويضات إلى الأسر السعودية تم النظر بالتجارب الدولية الأخري الناجحة من أجل الإعلان والتنفيذ للبرامج الوطنية حيث أنه تم أخذ عدة مبادئ توجيهية ومن أهمها :-

1- يجب أن يكون البدل نقداً ويتم صرفها بطريقة مباشرة إلى الأسر السعودية حيث أنه من أفضل أساليب الصرف هو ذلك وطبقاً إلى التجارب الدولية الناجحة بهذه المجالات .

2- من الضروري العمل على صرف البدل إلى الأسر السعودية قبل أن يتم تطبيق الإصلاحات الهيكلية التي تمس المواطنين من أجل إتاحة الفرص إلى الأسر المستفيدة والمستحقة من البدل حتى يتم التخطيط والاستعدادات الخاصة بالتغيير بجانب إلى ضمان الراحة والاستقرار لهم .

3- يجب أن لا يحفز البدل ارتفاع الاستهلاك لأنه تمت الدراسة إلى الاحتياجات الاستهلاكية بجانب إلى سلوكيات الأنفاق المحلية من أجل التأكد من الفرضيات ودقتها التي حددها مقدار البدل .

تحديث : تم فتح باب التسجيل الآن فى حساب المواطن الموحد الجديد من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *