موقع وزارة التربية السورية | نتائج الامتحانات الصف التاسع 2022 برقم الاكتتاب

موقع وزارة التربية السورية | نتائج الامتحانات الصف التاسع 2022 برقم الاكتتاب

موقع وزارة التربية السورية يعرض نتائج الامتحانات من خلال الموقع الرسمي له لأنه هو الموقع المعتمد من وزارة التربية السورية والجهة المنوط لها إعلان نتائج الطلاب، وبالتالي فإن طلاب الصف التاسع يمكنهم وبكل سهولة التعرف على نتائج التاسع 2022 وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم أو من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بنتائج الامتحانات الذي يتم عرضه.

بحسب ما أعلنت وزارة التربية السورية عن نتائج التاسع حسب الاسم فإنه يمكن الحصول علي نتائج التاسع 2022 سوريا حسب الاسم أو حسب رقم الاكتتاب عبر الموقع الرسمي للوزارة وهو موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy وذلك بجميع أقسامها، وقد كشفت الوزارة عن أوائل الطلاب بجميع محافظات سوريا، وفي ظل الإقبال الكبير على السيرفر، وللحصول على نتائج التاسع يمكن الدخول على رابط نتائج التاسع 2022 بحسب الاسم وتنشيط الاختيارات الصحيحة، وإدخال الاسم.

نتائج التاسع حسب الاسم

قامت وزارة التربية السورية moed.gov.sy بالتجهيز للإعلان عن نتائج التاسع 2022 سوريا حسب الاسم، وذلك بجميع فروعها، وقد فعلت الوزارة رابط النتائج عبر موقعها على الإنترنت بحيث يمكن الاستعلام عنها حسب الاسم، كما يمكن الاستعلام عن نتائج التاسع بحسب الاسم الثلاثي أو بحسب رقم الاكتتاب وفق ما تتيح الوزارة من خلال هذه الخدمة المتميزة لاستخراج النتائج.

نتائج البكالوريا 2022

أعلنت الوزارة أنه قد تقدم لاختبارات البكالوريا القسم العلمي عدد 126181طالبًا، وقد نجح منهم عدد 80491طالبًا، وذلك بنسبة نجاح63.79%، أما القسم الأدبي فقد تقدم لاختباراته عدد 67886طالبًا، وقد نجح عدد35221 طالبًا، بنسبة نجاح تعادل52.14%.، وقد تقدم لاختبارات البكالوريا القسم الشرعي عدد1585 طالبًا، وكانت نسبة النجاح 60.19% بواقع 954طالبًا، بينما تقدم للقسم النسوي 3396 طالبة، الناجح منهن 1637طالبة.

ويمكنكم الاستعلام أيضاً عن نتائج البكالوريا 2021 بحسب الاسم وقد دخل امتحان المهنية القسم الصناعي 17302طالباً، الناجح منهم عدد7206 طالباً، ونسبة النجاح هي41.65%، وبالقسم التجاري تقدم عدد 11063طالباً، منهم 4377طالباً قد نجحوا، وكانت النسبة39.56%.

نتائج التاسع moed.gov.sy

أكد بيان وزارة التربية أن موقع الوزارة سيكون بوابة الاستعلام الأساسية عن النتائج ومنها نتائج التاسع بحسب الاسم وسيتم الإعلان عن الراسبين والناجحين بالأسماء على الموقع، وكذلك الأوائل مع بيان تفصيلي بالدرجات لجميع الطلاب، ويمكن للطلاب الحصول على كشوف درجاتهم في اليوم الثاني لإعلان النتائج على الموقع، ولكي يحصل الطالب على بيان درجاته غليه أن يدخل اسمه، واسم المحافظة، ورقم اشتراكه، وأن يختار القسم الدراسي الذي ينتمي له.

وتحظى نتائج التاسع سوريا لهذا العام باهتمام الطلاب وآبائهم اهتمامًا شديدًا، فهي مرحلة حرجة ويتحدد على أساسها مستقبل الطلاب، ومؤهلهم المستقبلي، وحياتهم العملية فيما بعد، وكان الطلاب في سوريا بالمرحلة الثانوية قد أتموا اختبارات التاسع بمدارسهم وقد توزعت اللجان بمعرفة الوزارة على مستوى محافظات سوريا مع اتخاذ كافة التدابير للوقاية من كورونا.

وجاء ضمن التدابير الاحترازية الاهتمام بارتداء الطلاب والمشرفين للكمامات، والحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب داخل لجان الامتحان، وعدم تبادل الأدوات، وتعقيم اللجان قبل دخول الطلاب بشكل يومي، وبذلك نكون قد استعرضنا نتائج التاسع حسب الاسم في سوريا للعام الدراسي 2022، مع بيان نسب النجاح لجميع أقسامها.

نتائج الشهادة الاعدادية

أصبحت الآن نتائج التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية في مفضلة العديد من الطلاب خلال الساعات الأخيرة بالتزامن مع موعد إعلان النتائج، وعلى ذلك يمكنكم البدء في اجراءات الاستعلام عن النتائج بكل سهولة عبر هذا التقرير المفصل من خلال هذه الخطوات التوضيحية، حيث نتابع عن كثب نتائج الصف التاسع 2022 سوريا حسب الاسم عبر موقع وزارة التربية السورية بالتفصيل.

نتائج التاسع 2022 سوريا حسب رقم الاكتتاب

يمكن للطلاب اجراء الاستعلام الإلكتروني عن نتائج التاسع سوريا حسب الاسم برقم الاكتتاب وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية ومن ثم الدخول على قسم النتائج واختيار نتائج الصف التاسع وهنا يكون الاستعلام كما يلي:

  • الدخول على موقع وزارة التربية السورية نتائج الامتحانات والمتابعة.
  • الدخول على قسم نتائج الامتحانات.
  • اختيار الصف التاسع.
  • اختيار القسم.
  • البحث عن النتائج باستخدام الاسم الثلاثي أو رقم الاكتتاب للطالب.

ويمكن للطلاب استخدام تطبيق نتائج التاسع سوريا 2022 حسب الاسم والتعرف على النتائج حيث يعتبر هو الوسيلة الأسرع لمعرفة النتائج، وبالتوفيق لجميع الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *