جدول ختم القران في عشر ذي الحجه

جدول ختم القران في عشر ذي الحجه

جدول ختم القران في عشر ذي الحجه طريقة يبحث عنها الكثيرون بشكل خاص من يتطلعون إلى كسب الثواب خلال 10 أيام الأولى من ذي الحجة، حيث أنها من الأعمال العظيمة التي يجازي الله بها عباده الكثير من الثواب والدرجات العليا، كما أن قراءة القرآن أو ختمه بشكل عام ذلك من الأمور الحسنة التي تنفع العبد في الدنيا والأخرة، وفي مقالنا هذا سوف نقوم بشرح كيفية ختم القرآن الكريم في العشر من ذي الحجة فتابعونا.

جدول ختم القران في عشر ذي الحجه

هناك طريقتان من اجل ختم القرآن الكريم في عشر ذي الحجة ولأخذ الثواب الكبير على ذلك، ولنيل شفاعة الله عز وجل في الأخرة، ولا يقتصر الأمر في هذه الأيام على قراءة القرآن فقط، وهناك طريقتان يمكن اتباعهما:

الطريقة الأولى

  • من خلال قراءة نصف جزء بعد كل صلاة، وذلك حيث أن القرآن الكريم كما نعلم 30 جزء وصلوات خمسة يوميًا بالإضافة إلى صلاة قيام الليل التي يمكن أن يصليها العبد ركعتان فيكون المجموع ستة صلوات.
  • يمكن القراءة ثلاثة أجزاء يوميًا من خلال من خلال قراءة نصف جزء بعد كل صلاة، وسوف يكون من السهل أن يتم ختم القرآن الكريم مرة واحدة وذلك في الـ 10 من ذي الحجة والأمر ليس صعب وبه الكثير من الثواب والفضل.

الطريقة الثانية

أن يتم قراءة ثلاثة أجزاء يوميًا من خلال تقسيمها على مرتين صباحًا ومساءً أو تقسيمهم إلى نصف أجزاء يكون نصف جزء قبل الصلاة ونصف بعدها، وذلك حسب الوقت الذي يكون فيه العبد متفرغ.

طريقة ختم القرآن الكريم في عشر ذي الحجة بالصفحات

كما نعلم  فعدد صفحات القرآن الكريم 604 صفحة ومن أجل ختمه في 10 أيام ذي الحجة يجب اتباع أحدى الطريقتين التاليتين:

الطريقة الأولى

ويتم فيها قراءة 12 صفحة وذلك بعد كل صلاة أو قراءة 6  صفحات قبل الصلاة و6 آخرون بعدها

الطريقة الثانية

  • يتم قراءة 10 صفحات بعد كل صلاة مع قراءة 10 آخرون بعد الانتهاء من صلاة قيام الليل.
  • ويمكن تقسيم هذه الصفحات العشر من خلال قراءة خمسة قبل الصلاة وخمسة بعدها.
  • ويمكن تقسيم الـ 12 صفحة بعد كل صلاة بمجموع 60 صفحة يوميًا على مدار اليوم، أو قراءة 30 صفحة صباحًا و30 صفحة مساءً، وذلك حسب الوقت الذي يمكن للعبد القراءة فيه.
  • حيث أنه كلما قرأ المسلم القرآن الكريم فأنه يزداد إيمانه ويقينه بالله عز وجل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *